التخلص من علامات التقدم في السن

علامات التقدم في السن
الجمال

مع التقدم في العمر تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور على الوجه بشكل تدريجي، وبعد ذلك تغدو واضحة بشكل كبير، ومع قلة الاهتمام قد تزداد المشكلة سوء وقد تصبح البشرة ممتلئة بالتجاعيد، وفي العادة العلاجات التي تساعد في الحصول على بشرة جميلة تكون باهظة الثمن مثل الكريمات والإبر، إلا أن هناك العديد من الطرق المنزلية التي قد تجهلها الكثيرات والتي يمكن أن تستفيدي منها بطريقة رائعة للتخلص من علامات التقدم في السن والشيخوخة، واليوم من خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من علامات التقدم في السن.

 

 

كيفية التخلص من علامات التقدم في السن

 

 

* خل التفاح

 

خل التفاح هو علاج جيد للتخلص من بقع العمر وجعلها أقل وضوحاً وتحسين لون البشرة، فهو يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل كعامل تقشير ممتازة للجلد، وهذا بدوره يساعد على تخفيف البقع العمرية وغيرها من المشاكل التي تظهر على البشرة، وفي هذه الحالة يتم خلط أجزاء متساوية من عصير التفاح الخام غير المصفى والماء، مع إضافة القليل من العسل، وبعد ذلك وضعه على الجلد المصاب، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف، ويجب القيام بذلك مرة واحدة يومياً.

 

أيضاً يمكن إضافة 1 أو 2 ملاعق صغيرة من عصير التفاح العضوي ل 1 كوب من الماء، وشرب المزيج مرة أو مرتين يومياً لتحسين البشرة وكذلك الصحة العامة.

 

 

* عصير الليمون

 

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الخفيف الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة عن طريق كسر صباغ الميلانين، كما أنه يزيل طبقات البشرة الداكنة ويكشف عن الجلد، وبالتالي بقع العمر تبدأ تدريجياً في الاختفاء، كما أنه يحتوي أيضاً على فيتامين C في الذي يعمل كمضاد للأكسدة، وبالتالي حماية البشرة من ضرر الجذور الحرة، وفي هذه الحالة يتم تطبيق عصير الليمون الطازج على الجلد المصاب، وتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ، حيث يجب تكرار هذه العملية مرتين يومياً.

 

في حال وجود حساسية الجلد، يتم تمييع عصير الليمون مع ماء الورد قبل تطبيقه على الجلد، كما يمكن خلط عصير الليمون مع السكر، ومن ثم فرك البشرة بلطف لمدة 5 دقائق، وتركه بعد ذلك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الوجه. مع هذا الخليط لبضع دقائق. ثم تركه لمدة 30 دقيقة وشطف بشرتك.

 

 

* الألوفيرا

 

عندما يتعلق الأمر في الحد من ظهور بقع العمر، الألوفيرا فعال جداً، حيث يحتوي الصبار على مركبات معينة تزيل خلايا الجلد الميتة وتشجع نمو خلايا صحية جديدة، ومع الاستخدام المنتظم فإنه يمكن تخفيف وإزالة بقع التقدم في السن، إضافة إلى أنه يحتوي على خاصية الترطيب التي تحافظ على الجلد مرن ورطب، ويتم تطبيقه عن طريق وضع بعض جل الألوفيرا على الجلد وتركه ساعة قبل غسل الوجه.

عملية تغيير لون العين
الجمال
عملية تغيير لون العين

يعتبر ستة عشر بالمئة من جميع سكان العالم لديهم عيون زرقاء، ولكن ما هو السبب وراء الانجذاب للعيون الملونة أو الزرقاء؟ فلغاية الآن لا أحد يعرف فهو أمر مجهول، ولهذا شيء ظهرت عمليات تغيير لون العيون حتى يكون الوجه أكثر جاذبية وجمال، بسبب وجود بعض الفنانين والمشاهير العالميين لديهم عيون …

عمليات تجميل الأنف
الجمال
عمليات تجميل الأنف

يمكن أن نصادف في حياتنا ولو مرة واحدة أحد الأشخاص المولودين بملامح غير عادية، ويمكن أن يكون تعرض لحادث مزعج قد شوه بعض المناطق في وجهه، ولهذا تم انتشار عمليات التجميل لإعادة ترميم المناطق المشوهة وإعادة الشكل الطبيعي للإنسان، ويمكن أن يتعرض الأنف لبعض المشاكل التي تجعله يخسر وظيفة من …

فوائد الصبار
الجمال
فوائد الصبار الصحية والجمالية

يعتبر الصبار من الفاكهة المشهورة باسم التين شوكي، وهو عبارة عن نبات يحتوي على عصارات وهو من الفصائل الشوكية، يكون طول الصبار ما بين متر ونصف إلى ثلاثة أمتار، فساق شجرة الصبار عبارة عن سيقان ورقية تحمل الكثير من الأوراق التي تتساقط بين حين والآخر، ويوجد عليها ألواح شوكية أو …

Scroll Up