الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان

الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان
العناية بالذات

تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان

 

 

عندما لا يعطي الشخص أهمية كافية لنظافة الفم وصحة الأسنان ولايقوم بتنظيفها بشكل صحيح، فإن ذلك يؤدي إلى مشاكل تؤثر على الفم وصحته مثل تراكم البلاك، تجاويف، تهيج اللثة، وتدهور المينا. والواقع أن سوء صحة الفم هو مشكلة شائعة في جميع أنحاء العالم.

 

سوء نظافة الفم ليست مجرد مشاكل داخل الفم. في الواقع، فإنه يرتبط بمشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية والولادات المبكرة وظروف أخرى.

 

وعلاوة على ذلك، يمكن أن تؤثر على ابتسامتك، وهو أمر مهم للغاية لمظهرك، والثقة بالنفس، والعلاقات والنجاح في الحياة.

 

عندما يتعلق الأمر بصحة الفم، تنظيف أسنانك بشكل صحيح هو العنصر الأكثر أهمية. ولكن للأسف، كثير من الناس لا يقومون بتنظيف أسنانهم بالطريقة الصحيحة.

 

 

وفيما يلي عناصر مختلفة من تنظيف الأسنان بالفرشاة التي تحتاج إلى أن تضع في الاعتبار:

 

 

المدة المناسبة والتردد يجب تنظيف أسنانك لمدة دقيقتين مرتين يوميا، أول شيء في الصباح ومرة ​​أخرى قبل الذهاب إلى الفراش ليلا.

 

فرشاة أسنان مناسبة هناك أنواع وأحجام مختلفة من فرشاة الأسنان المتاحة في السوق. تحتاج إلى اختيار واحد ليست كبيرة جدا أو صغيرة جدا. يجب أن تناسب بشكل مريح في يدك ويكون رأس صغير بما فيه الكفاية للوصول بسهولة الى كل أسنانك، وخاصة تلك الموجودة في الظهر. وهناك أيضا نقطة هامة في استخدام فرشاة الأسنان المناسبة وهي شعيرات الفرشاة يجب أن تكون لينة.

 

يمكنك اختيار فرشاة الأسنان اليدوية أو الكهربائية: فرشاة الأسنان الكهربائية يمكن أن يكون خيارا أفضل للبعض لأن العديد منها تأتي مع أجهزة ضبط الوقت، بحيث الفرشاة تعمل تلقائيا للوقت المحدد. وتفيد دراسة نشرت عام 2016 في المجلة المجرية فوجورفوسي سيمل أن فرشاة الأسنان الإلكترونية توفر أفضل قوة للخرق في البلاك من فرشاة الأسنان اليدوية القياسية.

 

إن شعيرات فرشاة الأسنان اليدوية تصبح يابسة مع مرور الوقت، وتفقد مرونتها وفعاليتها. وبالتالي، تغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، أو في أقرب وقت تبدأ فيه الشعيرات بفقدان شكلها والتيبس.

 

عند شراء معجون أسنان، ابحث عن واحد يحتوي على ما لا يقل عن 1،350 جزء في المليون (جزء في المليون) فلوريد. ومع ذلك، لا ينبغي أن تستخدم للأطفال دون سن 3 سنوات. وبصرف النظر عن الفلورايد، قد يحتوي معجون الأسنان من النوعية الجيدة على المكونات النشطة للمساعدة في تحسين حساسية الأسنان، تبييض الأسنان، أو تقليل التهاب اللثة أو تراكم الجير. بغض النظر عن ذلك، لا ينبغي ابتلاع معجون الأسنان، كما ان تناول أكثر من اللازم يمكن أن يكون له عواقب صحية خطيرة.

 

خيط تنظيف الاسنان إن وجود فرشاة أسنان ومعجون أسنان ليس كافيا، حيث أن تنظيف أسنانك بالخيط لا يقل أهمية عن تنظيف الأسنان بالفرشاة. استخدام خيط الأسنان الخيط يزيل البلاك، والبكتيريا وجزيئات الطعام التي تحصل على المحاصرين بين الأسنان. فرشاة الأسنان الخاصة بك لا يمكن أن تصل إلى بعض المناطق من أسنانك، ولكن الخيط يمكن. يجب عليك دائما استخدام الخيط مرة واحدة في اليوم.

 

وتفيد دراسة أجريت عام 2015 في الصحة الفموية وطب الأسنان الوقائي أن الخيط يليه تنظيف الأسنان بالفرشاة يوفر تحسينات ذات دلالة إحصائية أكثر على الفرشاة تليها الخيط فيما يتعلق التحكم في البلاك.

 

استخدام غسول فم من النوعية الجيدة يساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة داخل الفم وبين الاسنان وأيضا يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل استعمال غسول الفم.

 

اذا يمكننا معرفة ان الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان والفم هي باختيار فرشاة الأسنان المناسبة، ومعجون الأسنان، وخيط الأسنان وغسول الفم، والمداومة على تنظيف الفم والأسنان بشكل مستمر يومياً.

 

فوائد مغلي البقدونس
العناية بالذات
فوائد مغلي البقدونس

البقدونس من الخضروات الورقية التي نستعملها كثيراً في وصفات الطبخ المتعددة، والبقدونس يعتبر من الأعشاب التي عرفها الإنسان منذ قديم الزمان، وتم اكتشافه من خلال التجارب العديدة التي قام بها الإنسان ومعرفة فوائده المتعددة من خلال تناوله في السلطات أو تناول بذوره فهي مفيدة أيضاً، أو من خلال نقعه بالماء …

معلومات عن داء الثعلبة
العناية بالذات
معلومات عن داء الثعلبة

داء الثعلبة يؤثر على 2 في المئة من سكان العالم، وعلى الرغم من أنه لا يسبب الألم الجسدي، فإنه يمكن أن يكون مرضاً مدمراً نفسياً، فهذا المرض المناعي الذاتي ينطوي على فقدان الشعر حول فروة الرأس والوجه وأجزاء من الجسم، ويمكن أن يصاب به الشخص في أي وقت، دون سابق …

علاج تشقق القدمين
العناية بالذات
طرق طبيعية لعلاج تشقق القدمين

تعتبر مشكلة تشقق القدمين من أكثر المشاكل المزعجة التي تعطي مظهر غير لائق للقدمين، وخاصة عند ارتداء الأحذية المكشوفة في فصل الصيف، مما يسبب الحرج وعدم الثقة بالنفس، ويبحث الكثيرون عن طرق للتخلص من هذه المشكلة، وهناك الكثيرون يذهبون لصالونات التجميل لعلاج التشققات بالباديكير، وهناك من يستخدمون الكريمات الخاصة بترطيب …

Scroll Up