الفوائد الصحية لزيت جوز الهند

زيت جوز الهند
صحة

زيت جوز الهند

وجدت دراسات حديثة أن زيت جوز الهند غذاء صحي للقلب، حيث وجد أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت جوز الهند يتمتعون بصحة جيدة جداً خصوصاً فيما يتعلق بصحة القلب، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد هذا الزيت.

 

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند

 

* يحد من مستويات الكولسترول

زيت جوز الهند يحتوي على  حمض اللوريك الذي يعمل على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، كما ثبتت فاعلية زيت جوز الهند على المساعدة في استعادة وظيفة الغدة الدرقية العادية، فعندما يحدث خلل في الغدة الدرقية يسهم ذلك في رفع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

* يعزز الطاقة

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون المشبعة، لذلك يوفر مصدراً ممتازاً للطاقة في الجسم.

 

* يقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات

حمض اللوريك يمكن أن يقتل مسببات الأمراض الضارة مثل البكتيريا، والفيروسات والفطريات، لذلك يمكن تطبيقه مباشرة على المناطق المصابة ليشكل طبقة كيميائية تحمي الجزء المصاب من الملوثات. كما أن زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للفطريات، والفيروسات والبكتيريا، ووفقاً للدراسات وجد أن زيت جوز الهند قادر على قتل الفيروسات التي تسبب الأنفلونزا، والحصبة، والقرحة، والتهابات الحلق، والتهابات المسالك البولية، وقدم الرياضي والقلاع وأكثر من ذلك.

 

* مفيد للأسنان والعظام

تبين أن زيت جوز الهند يساعد على تسهيل امتصاص الكالسيوم في الجسم، وتعزيز صحة الأسنان من خلال وقف تسوس الأسنان، بالإضافة إلى الكالسيوم يمكن أيضاً أن يسهل زيت جوز الهند من امتصاص المغنيسيوم الذي يعد ضروري لتطوير العظام.

 

* يحارب دهون البطن

أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند فعال في الحد من الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويمكن إضافة ما يقارب 30 مل من زيت جوز الهند يومياً إلى النظام الغذائي اليومي للتخفيص من مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر على مدى 12 أسبوعاً.

 

* يؤخر من ظهور التجاعيد وترهل الجلد

جوز الهند تحتوي على الزيوت التي لها تأثير مضاد للأكسدة في الجسم، مما يساعد على منع تلف الأنسجة المختلفة التي تساعد على حماية الجلد، لذلك يمكن اعتباره زيت تدليك ممتاز، فهو يعمل كمرطب فعال لجميع أنواع البشرة، وإلى جانب تأخير ظهور التجاعيد و ترهل الجلد والتي عادة ما تصاحب الشيخوخة، زيت جوز الهند يساعد في علاج مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك الصدفية، التهاب الجلد، الأكزيما وغيرها من الالتهابات الجلدية.

عملية تغيير لون العين
الجمال
عملية تغيير لون العين

يعتبر ستة عشر بالمئة من جميع سكان العالم لديهم عيون زرقاء، ولكن ما هو السبب وراء الانجذاب للعيون الملونة أو الزرقاء؟ فلغاية الآن لا أحد يعرف فهو أمر مجهول، ولهذا شيء ظهرت عمليات تغيير لون العيون حتى يكون الوجه أكثر جاذبية وجمال، بسبب وجود بعض الفنانين والمشاهير العالميين لديهم عيون …

معلومات عن فيروس HPV
صحة
معلومات عن فيروس HPV

هو عبارة عن مجموعة من الفيروسات التي تنتمي إليها مئة وخمسون فيروساً، وهو فيروس يصيب الأعضاء التناسلية ويسبب عدوى فيها، يعتبر هذا الفيروس من أكثر الفيروسات المسببة للأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. وهناك أربعون نوعاً من HPV تصيب الأعضاء التناسلية الخارجية مثل القضيب والمهبل، وتنتشر هذه الفيروسات من خلال …

فوائد خبز الشعير
تخفيف الوزن
فوائد خبز الشعير

الشعير هو من النباتات التي تم معرفها من قبل الإنسان في قديم الزمان ولغاية الآن ، حيث كان يستعمل كبديل عن القمح في أغلب الأوقات ، ويمتاز الشعير بأنه يتكون على الكثير من العناصر والفيتامينات ونذكر منها ما يلي : فيتامين ب المركب، وفيتامين هـ، والمغنسيوم، والزنك، والنحاس، والحديد، والبوتاسيوم، …

Scroll Up