الكمية التي تحتاجها يومياً من السكر

الكمية التي تحتاجها يومياً من السكر
تغذية

قد يكون السكر سيئ السمعة نوعاً ما لأنه يسبب مرض خطير يصعب علاجه وهو مرض السكري، والسكر يدخل في صناعة الكثير من المواد الغذائية والمشروبات التي نتناولها بشكل يومي بدون أن نعرف أو نحسب الكمية التي يجب أن تدخل إلى جسمنا من السكر، لذلك عندما ترتفع نسبة السكر عن المستوى الطبيعي يصاب الإنسان بمرض السكري الخطير، ومن هذا المنطلق يجب على كل شخص أن يعرف الكمية التي يحتاجها يومياً من السكر.

 

 

كم غرام من السكر يومياً يجب أن تستهلك؟

 

توصي جمعية القلب الأمريكية معظم النساء بأكل ما لا يزيد عن 100 سعرة حرارية في اليوم من السكر (ستة ملاعق صغيرة أو 20 غراماً)، وما لا يزيد عن 150 سعرة حرارية في اليوم للرجال (أو حوالي 9 ملاعق صغيرة أو 36 غراماً).

 

 

لوضع ذلك في المنظور، ملعقة صغيرة تساوي أربع غرامات من السكر، وكوب من عصير البرتقال يحتوي على 5.5 ملاعق صغيرة من السكر وهذا يساوي أكثر من 20 غراماً، لذلك يفضل أكل الفاكهة بدلاً من تناولها على شكل مشروب، وهناك خيار آخر هو تخفيف العصير باستخدام نصف مكيال من الماء والنصف الآخر من العصير.

 

 

كم غرام من السكر يومياً يجب أن يستهلكه الأطفال؟

 

الأطفال لا يحتاجون إلى الكثير من السكر، لذلك استهلاك السكر للأطفال يجب أن لا يتجاوز ثلاثة ملاعق صغيرة يومياً، وهو ما يعادل 12 غراماً.

 

 

هل تعلم أن كوب واحد من شرائح الفاكهة يحتوي على 3.75 ملاعق صغيرة من السكر؟ وهذا أكثر من الكمية الموصى بها للأطفال، لذلك يجب الانتباه إلى هذه النقطة.

 

 

الآن بعد أن تعرفنا على كمية السكر التي يجب استهلاكها في اليوم، فإنه بكل تأكيد يجب المحافظة على عدم تناول نسبة أكبر مما يحتاجه جسمنا، لأن ذلك سيساعدنا على المدى البعيد في تجنب مشاكل عديدة أهمها مرض السكري.

فوائد الفاكهة
تغذية
أهم فوائد الفواكه

تعتبر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولها دور هام في الوقاية من نقص فيتامين C وفيتامينات A، والأشخاص الذين يتناولون الفواكه كجزء من نظامهم الغذائي الصحي الشامل لديهم انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. والفواكه هي مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C، وحمض الفوليك، …

فوائد غذاء ملكات النحل
تغذية
فوائد غذاء ملكات النحل

يعتبر غذاء ملكات النحل من أكثر الأطعمة التي يوجد بها فوائد كثيرة وسحرية، ومن الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل القدرة العالية على الحماية والمحافظة على الجسم من أنواع متعددة من السرطان، وضغط الدم المنخفض والمرتفع، والتقليل من العقم الجنسي، و التقليل من مستويات الكولسترول السيء، وحماية الكبد والمحافظة على صحته، …

فوائد عسل الدغموس
تغذية
فوائد عسل الدغموس

نبتة الدغموس هي عبارة عن عشبة صحراوية شوكية، تتميز بلونها الأخضر الدائم على رغم بأنها تعيش في بيئة قاسة، تنمو وتكبر في الأماكن الصحراوية التي تتصف بالجفاف خاصة في الصحراء الجنوبية للمغرب العربي حيث تتواجد هناك بشكل كبير، وهذه النبتة قادرة على تحمّل الجفاف لأقصى درجة ممكنة ويمكنها العيش بدون …

Scroll Up