امتلاك القطط يمكن أن يفعل العجائب لصحتك!

امتلاك القطط
القطط

الكثير منا يقوم بتربية القطط بغرض التسلية، لكن قد نجهل تماماً أن ذلك سيعود على صحتنا بفوائد عديدة لم تكن لتخطر على بالنا، لذلك سنقوم بالتعرف على أهمية امتلاك القطط الذي يمكن أن يفعل العجائب لصحتك!

 

 

امتلاك القطط يمكن أن يفعل العجائب لصحتك!

 

 

* تحسن نظام القلب والأوعية الدموية

 

وجدت الدراسات أن أولئك الذين لا يمتلكون القطط هم أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30 إلى 40 في المئة، بالمقارنة مع الأشخاص الذين يمتلكون القطط، ولسوء الحظ فإن أصحاب الكلاب لا يمتلكون هذه الفوائد نفسها، وتظهر دراسات أخرى أن فرصة الموت بسبب النوبات القلبية المفاجئة تتقلص عند مربي القطط، وعلاوة على ذلك فإن امتلاك القطط يمكن أن يقلل من مخاطر السكتة الدماغية بنسبة تصل إلى الثلث، وفقاً لدراسة أجريت في جامعة مينيسوتا.

 

 

* تعزز الجهاز المناعي

 

تم التأكد أن امتلاك القطط يؤدي إلى تحسين الدعم الاجتماعي، وانخفاض الاكتئاب، وهذه العوامل تتضافر لمساعدة الجهاز المناعي ليعمل بشكل أفضل.

 

 

* تقلل من الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي

 

الأطفال الذين تربوا حول القطط (والكلاب أيضاً) تطورت لديهم الحصانة ضد مسببات الحساسية في سن مبكر، وتظهر الدراسات أن حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي (بما في ذلك الربو) انخفض لدى الأطفال الذين تربوا على وجود القطط في السنوات الأولى من عمرهم.

 

 

* تساعد على خفض ضغط الدم

 

الحيوانات الأليفة تعمل على تهدئة الشخص وقد تقلل من ضغط الدم، ووجدت الدراسات التي أجريت في جامعة نيويورك أن الأشخاص الذين يمتلكون حيوانات أليفة كان ضغط الدم لديهم أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، ووجدت الدراسات أيضاً أن الأطفال الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم انخفض ضغط الدم لديهم عندما قاموا بتربية قط أو كلب.

ماذا تأكل القطط
القطط
ماذا تأكل القطط

هناك العديد من الأطعمة للإنسان يمكن أن تكون غير آمنة للقطط لأن لديها احتياجات غذائية مختلفة إلى حدٍ كبير  عن الإنسان، حتى أن بعضاً من أنواع الطعام تسبب أضراراً في الجهاز الهضمي للقط، وأكدت الدراسات بأن الأطمعة التي يجب الامتناع عن إعطائها للقط هي: البصل، والثوم، وعشب البحر، والعنب أو الزبيب، والشوكولاتة، …

Scroll Up