تمارين رياضية تساعد على تخفيف الوزن

التمارين الرياضية
تخفيف الوزن

 

تعتبر التمارين الرياضية من أهم الأساليب للتخلص من الدهون وحرقها والوزن الزائد بشكل سريع وفعال، كما ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية ومدربو الرياضة بممارسة مجموعة من التمارين التي تعتبر أكفأ وسيلة من غيرها من الوسائل  في زيادة وتنشيط ضربات القلب، وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية في جميع أنحاء الجسم، والتخلص بشكل صحي من الوزن الزائد، وسنتعرف في هذا المقال على مجموعة من التمارين التي تخلص الإنسان من الوزن الزائد وتساعده على حرق الدهون.

 

تمارين رياضية تساعد على تخفيف الوزن

 

1-الرقص: يعتبر الرقص من أحسن الطرق للتخلص من الوزن الزائد، حيث يمكنك القيام بالرقص لمدة أربعون دقيقة يومياً، وذلك من خلال الاستماع الى بعض الأغاني المميزة لديك، والتي تبعث لديك النشاط والتشجيع على الحركة، كما يمكنك الرقص مع أشخاص آخرين كمجموعة واحدة مع بعضكم البعض.

 

2-المشي السريع أو الهرولة: يمكنك ممارسة الركض أو الهرولة في العديد من الأماكن، فيمكنك ممارستها في حديقة المنزل، أو في الحدائق العامة، من خلال الاستماع إلى بعض الأغاني والموسيقى الهادئة، حيث يساعدك ذلك على الشعور بالراحة، كما أنه من المعروف عن رياضة المشي أنها تعمل على تحسين شكل الجسم وتجميله من خلال تفصيل الأجزاء، والتخلص من الدهون المتكدسة.

 

3-القفز على الحبل: يعتبر هذا التمرين من أهم التمارين التي تساعد على حرق الدهون، كما أنه تمرين مسلّي حيث يقضي الشخص اثناء القيام به وقت جيد وممتع، وهو من التمارين التي يمارسها الشخص في سن مبكر، كما يعتبر من أهم التمارين التي تزيد من عدد نبضات القلب بشكل فعال، الأمر الذي يزيد من معدل حرق الدهون و السعرات الحرارية بشكل أفضل.

 

4-الآيروبكس: لم تعد ممارسة رقص الآيروبكس بالشكل الصعب، حيث أصبحت متاحة على شبكات الإنترنت، فيمكنك أن تقوم بممارستها وانت جالس في البيت من على التلفاز، فلا يوجد ضرورة للاشتراك بنادي رياضي متخصص في الأيروبكس والخروج من البيت والعناء بشكل يومي.

 

فوائد خبز الشعير
تخفيف الوزن
فوائد خبز الشعير

الشعير هو من النباتات التي تم معرفها من قبل الإنسان في قديم الزمان ولغاية الآن ، حيث كان يستعمل كبديل عن القمح في أغلب الأوقات ، ويمتاز الشعير بأنه يتكون على الكثير من العناصر والفيتامينات ونذكر منها ما يلي : فيتامين ب المركب، وفيتامين هـ، والمغنسيوم، والزنك، والنحاس، والحديد، والبوتاسيوم، …

تخفيف الوزن
طرق زيادة الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن والسمنة، وهناك أيضاً أشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة المفرطة، وهو مصدر للقلق، لأن نقص الوزن يمكن أن يسبب ضرراً على الصحة كما السمنة، وبالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من الناس الذين لا يعانون من النحافة المفرطة ويرغبون في كسب بعض العضلات. وسنوضح في …

وصفات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد
تخفيف الوزن
وصفات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد

أكد الأطباء وخبراء التغذية على ضرورة الوصول إلى الوزن المثالي للجسم، الذي يكون في قياس نسبة الطول مع كتلة الجسم، وعندما يتجاوز محتوى الدهون من الجسم أكبر من القيم العادية، فإنه يؤدي لزيادة الوزن.   وتحدث هذه الحالة عند تناول كميات كبيرة من الطعام دون العمل على حرق السعرات الحرارية …

Scroll Up