سبعة طرق طبيعية للعناية بالشعر

طرق العناية بالشعر
العناية بالشعر

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل عديدة للشعر، كتقصفه، وجفافه، وتساقطه، ويلجأون لاستخدام الشامبو الباهظ الثمن والكريمات لمعالجة مشاكل الشعر، ولكنهم لا يحصلون على النتائج المرجوة، فيبحث الكثيرون عن طرق غير مكلفة وذات نتائج مذهلة لتعيد حيوية الشعر ولمعانه، لذلك سنقدم لكم في مقالنا طرق طبيعية وغير مكلفة للعناية بالشعر.

 

 

 

طرق طبيعية للعناية بالشعر

 

 

1-بياض البيض للشعر الجاف والهش: حيث يتم دهن البيض على الشعر بأكمله، فهو يعمل على ترطيب الشعر، ويترك على الشعر بعد دهنه جيداً لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

 

2-الحفاظ على نظافة الشعر من الأمور المهمة، فاتساخه يعتبر السبب الأكثر أهمية لتساقط الشعر وظهور قشرة الرأس وفروة الرأس التي تسبب الحكة، وتعتبر نظافته صحية.

 

3-تجنب استخدام  الماء الساخن عند غسل الشعر، لأن الماء الساخن سيجعل الشعر جافاً وهشاً لأنه يشرب الزيوت الواقية من الشعر، ويفضل أن تكون درجة الحرارة أكثر دفئاً قليلاً من درجة حرارة الجسم.

 

4-استخدام عصير القرع لعلاج مشاكل الشعر، حيث يتم تطبيقه على الشعر مباشرة، وتركه الحفاظ لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله جيداً، وتعتبر هذه الوصفة إحدى أهم نصائح الجمال البسيطة للشعر التي من شأنها أن تفعل العجائب.

 

5-بيكربونات الصودا: حيث يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا مع بعض الماء ثم يشطف الشعر بالخلطة بعد غسله بالشامبو مباشرة، ثم تترك لمدة لا تقل عن خمس دقائق قبل الشطف النهائي، وهذه الوصفة ستعمل على إزالة الشامبو الزائد والمواد الكيماوية من الشعر.

 

6-خل التفاح: وهي خلطة للشعر الهش والجاف، حيث يتم خلط خل التفاح بالماء الدافئ وتوزيعه على كل الشعر، وبعدها يشطف جيداً بعد خمس دقائق للتخلص من رائحة خل التفاح.

 

7-عدم الإفراط بغسل الشعر أو غسله بشكل متكرر، حيث يجب أن يتم غسله كل يومين أو ثلاث أيام فقط، وذلك لتنظيم من الزيوت الطبيعية للشعر بشكل سليم، وغسل الشعر أقل سوف يساعد أيضاً على استعادة الشعر طبيعته ولمعانه.

dry-hair
العناية بالشعر
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف

يؤدي الشعر الجاف إلى حدوث العديد من المشاكل ومنها تساقط الشعر وفقدانه وانتشار قشرة الرأس وبهتانه وتقصفه، ويبحث الكثيرون عن علاجاً طبيعياً وفعالاً لترطيب الشعر والتخلص من جفافه، وينصح قبل البدء بعلاج جفاف الشعر معرفة الأسباب المؤدية للمشكلة لتجنبها، وسنتحدث في مقالنا عن وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف وأسباب جفاف …

أسباب تساقط الشعر
العناية بالشعر
أسباب تساقط الشعر

يمكن لأي إنسان أن يلاحظ بأن شعره بدأ بالتساقط، ويشعر بالقلق عند وجود خصل كثيرة من الشعر على المشط أو الفرشاة، فخلال مواجهته لهذه المشكلة يجب عليه الذهاب إلى الطبيب المختص بأمراض الجلدية لمعرفة السبب، فعندما يكون التشخيص والفحص دقيق يمكن في معظم الأحيان التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل …

خدع للحصول على شعر طويل خلال الصيف
العناية بالشعر
خدع للحصول على شعر طويل خلال الصيف

خلال فصل الصيف يتعرض الشعر لأشعة الشمس الحارقة والأشعة الضارة غير الملوثات التي قد تتجمع على فروة الرأس، مما يسبب الجفاف للشعر فيظهر بشكل غير صحي وخالٍ من الحيوية، لذلك أتينا ببعض الحيل التي ستساعدك في الحصول على شعر طويل ومثالي خلال فصل الصيف.     العناية بالشعر خلال فصل …

Scroll Up