طرق طبيعية لعلاج تشقق القدمين

علاج تشقق القدمين
العناية بالذات

تعتبر مشكلة تشقق القدمين من أكثر المشاكل المزعجة التي تعطي مظهر غير لائق للقدمين، وخاصة عند ارتداء الأحذية المكشوفة في فصل الصيف، مما يسبب الحرج وعدم الثقة بالنفس، ويبحث الكثيرون عن طرق للتخلص من هذه المشكلة، وهناك الكثيرون يذهبون لصالونات التجميل لعلاج التشققات بالباديكير، وهناك من يستخدمون الكريمات الخاصة بترطيب القدمين، وهناك العديد من الأشخاص لا يملكون وقتاً للذهاب للصالونات، ويبحثون عن طرق طبيعية ومنزلية آمنة تخلصهم من هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنتعرف على وصفات طبيعية سهلة تعالج تشقق القدمين.

 

 

 

وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين

 

 

* حمام القدم: حيث يتم نقع القدمين بالماء الدافئ الممزوج بالملح، وعصير الليمون والجلسرين وماء الورد، وتترك القدمين في هذا الخليط لمدة 20-30 دقيقة مما يساعد البشرة على الاسترخاء وجعلها أسهل للفرك وبذلك يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

* الحجر الخفاف: حيث تفرك القدمين بالحجر الخفاف بلطف على المناطق المصابة بالتشققات، وبذلك يتم القضاء على خشونة الجلد.

 

* الجليسرين المخفف: حيث يتم مزج مقادير متساوية من الجليسرين المخفف مع الماء وعصير الليمون حتى يصبح الخليط لزجاً، ثم يطبق على القدمين ويتم ارتداء جوارب ويترك ليلة كاملة، وتغسل القدمين في صباح اليوم التالي.

 

* غسل القدمين يومياً: فإن غسلها بشكلٍ متكرر لبضعة أيام حتى يمنح الأقدام النعومة والرطوبة.

 

* الزيوت النباتية أو زيت السمسم: فالزيوت تخلص من جفاف الجلد عند تطبيقها على القدمين مباشرة كل ليلة، وبعد دهن القدمين بأحد أنواع الزيوت يتم ارتداء الجوارب وتركها ليلة كاملة، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ في الصباح.

 

* الموز والأفوكادو: وهي من الوصفات الطبيعية البسيطة وذات نتائج مذهلة وسريعة. حيث يتم خلط موزة ناضجة ومقشرة مع نصف ثمرة من الأفوكادو في الخلاط لمدة دقيقة حتى يتم الحصول على عجينة، ثم يوضع المعجون على المناطق المتشققة.

فوائد مغلي البقدونس
العناية بالذات
فوائد مغلي البقدونس

البقدونس من الخضروات الورقية التي نستعملها كثيراً في وصفات الطبخ المتعددة، والبقدونس يعتبر من الأعشاب التي عرفها الإنسان منذ قديم الزمان، وتم اكتشافه من خلال التجارب العديدة التي قام بها الإنسان ومعرفة فوائده المتعددة من خلال تناوله في السلطات أو تناول بذوره فهي مفيدة أيضاً، أو من خلال نقعه بالماء …

معلومات عن داء الثعلبة
العناية بالذات
معلومات عن داء الثعلبة

داء الثعلبة يؤثر على 2 في المئة من سكان العالم، وعلى الرغم من أنه لا يسبب الألم الجسدي، فإنه يمكن أن يكون مرضاً مدمراً نفسياً، فهذا المرض المناعي الذاتي ينطوي على فقدان الشعر حول فروة الرأس والوجه وأجزاء من الجسم، ويمكن أن يصاب به الشخص في أي وقت، دون سابق …

الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان
العناية بالذات
الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان

تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان     عندما لا يعطي الشخص أهمية كافية لنظافة الفم وصحة الأسنان ولايقوم بتنظيفها بشكل صحيح، فإن ذلك يؤدي إلى مشاكل تؤثر على الفم وصحته مثل تراكم البلاك، تجاويف، تهيج اللثة، وتدهور المينا. والواقع أن سوء صحة الفم هو مشكلة شائعة في جميع أنحاء …

Scroll Up