طريقة تحضير شوربة الجمبري

طريقة تحضير شوربة الجمبري
شوربات

تعتبر الشوربة من الأطباق الجانبية التي تقدم مع الأطباق الرئيسية، ولها العديد من الفوائد، فإنها تمد الجسم بالسوائل وبالتالي تسهل عملية هضم الطعام، وتكثر طرق تحضير الشوربة حيث لا تحصر، ومن أفضل الشوربات التي يمكن تقديمها للعائلة هي شوربة الجمبري، وتعتبر طريقة تحضيرها في المنزل من الأمور السهلة، وتحضر بطرق مختلفة  وتمتاز شوربة الجمبري بطعمها اللذيذ وتعتبر من أفضل الأغذية الصحية، وسنتعرف على طريقة تحضيرها في هذا المقال.

 

 

مكونات شوربة الجمبري

 

1-كوب من الأرز البسمتي النيئ.

2-ملعقتا طعام من الزبدة غير المملحة.

3-كيلو غرام من الجمبري المتوسط ​​الحجم والمقشر والمملح.

4-فلفل أسود المطحون الطازج.

5-فصان من الثوم المفروم.

6-حبة بصل مقطعة لمكعبات.

7-قرناً من الفلفل الأحمر  المقطع لمكعبات صغيرة الحجم.

8-ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج.

9-ملعقتان كبيرتان من معجون الكاري الأحمر.

10-علبتان من حليب جوز الهند غير المحلى.

11-أربع أكواب من الخضار المشكلة والمقطعة (حسب الرغبة).

12-عصير ليمونة طازجة.

13-أربع ملاعق كبيرة من أوراق الكزبرة الطازجة المفرومة.

 

 

طريقة التحضير

 

* نضع كوباً ونصف من الماء في قدر كبير، ثم يوضع كوباً من الأرز، ويوضع القدر على النار الهادئة ويترك حتى ينضج الأرز، ثم يترك جانباً.

 

* توضع الزبدة في قدر واسع وتترك حتى تذوب على نار متوسطة، وبعدها يتم إضافة الجمبري والملح والفلفل الأسود، ويترك حوالي دقيقتين إلى ثلاث دقائق، حتى يصبح لون الجمبري وردياً، ومن ثم يضاف كل من: الثوم والبصل والفلفل الأحمر ويترك حوالي ثلاث إلى أربع دقائق، ثم يوضع الزنجبيل وتُقلب المكوّنات حوالي دقيقة، ثم يتم إضافة معجون الكاري وتقلب المكونات حوالي دقيقة.

 

* يضاف حليب جوز الهند والخضار ويغطى القدر ويترك لتنضج الخضار والجمبري جيداً، وتترك الشوربة على نار خفيفة حوالي ثمان إلى عشر دقائق.

 

* يوضع الأرز في طبق التقديم، ثم توضع في طبق تقديم عميق ويضاف إليها القليل من عصير الليمون وتزين بالكزبرة وتقدم على الفور.

الحريرة المغربية
شوربات
طريقة عمل الحريرة المغربية

تعتبر الحريرة المغربية من الشوربات اللذيذة والمشهورة في المغرب والجزائر وتونس وليبيا ويتم تقديمها بكثرة خلال شهر رمضان المبارك، وتعد الحريرة من أطيب الشوربات التي تحتوي على عناصر غذائية متكاملة فجميع مقاديرها صحية ومفيدة للجسم ، ويمكن أن تختلف مقاديرها من دولة إلى دولة ولكن باختلاف بسيط، وخلال هذا المقال …

Scroll Up