علاج الشيب المبكر عند الأطفال

علاج الشيب المبكر عند الأطفال
الاطفال

عندما يظهر الشيب بشكل مبكر في شعر الأطفال قد يسبب ذلك القلق للأهل، ويعتبر ظهور الشيب شائعاً بين الأشخاص الذين ينتمون إلى الفئة العمرية من ستين إلى سبعين عاماً، ومع تغير الوقت بدأت شيخوخة الشعر (الشيب) تظهر كمشكلة للشخص في سن العشرينات أو الثلاثينيات، ولكن الأطفال الآن يواجهون مشكلة الشيب حتى في سن الثانية، ويكون التفسير المنطقي الوحيد لهذه المشكلة هو التغيرات في نمط الحياة، ومن خلال إقرأني سنتناول طرق علاج الشيب المبكر عند الأطفال بشكل فعال وآمن.

 

علاج الشيب المبكر عند الأطفال

 

* أوراق الكاري

 

يتم غلي أوراق الكاري في أي نوع من الزيت، وتترك فيه حتى يتحول إلى اللون الأسود، ومن ثم ستم تدليك الشعر بالزيت، وسيتم ملاحظة نتيجة فعالة خلال فترة قصيرة.

 

* اللبن والخميرة

 

شرب اللبن المخلوط مع ملعقة كبيرة من الخميرة كل يوم سيكون علاج مفيد لعلاج شيب الشعر المبكر عند الأطفال.

 

* زبدة حليب البقر

 

تدليك فروة رأس الطفل مرتين في الأسبوع بالزبدة المصنوعة من حليب البقر، سوف يساعد على علاج الشيخوخة المبكرة.

 

* الأملا وزيت جوز الهند

 

يتم غلي قطع الأملا في زيت جوز الهند ومن ثم استخدامه على فروة الرأس، كما يمكن أيضاً نقع الأملا في الماء بين عشية وضحاهاومن ثم استخدام ماء الأملا لغسل شعر الطفل.

 

* الأملا وزيت اللوز

 

يتم غلي الأملا في زيت اللوز، ومن ثم تدليك شعر الطفل بالزيت، ويترك على الشعر لمدة يوم كامل قبل أن يتم غسله، وهذا العلاج سوف يساعد على منع ظهور الشيب مرة أخرى في مرحلة الطفولة.

 

إذا كان الطفل يعاني من وجود الشيب بشكل كثيف عندها يحتاج إلى تشخيص لحالته حتى يتم الحصول على العلاج المناسب في الوقت المناسب.

أسباب العنف الأسري
الاطفال
أسباب العنف الأسري

تعتبر العائلة المأوى والبيت الدافئ للشخص، والملجأ الذي يوجد فيه الأمان والسلام والهدوء النفسي، وهناك علاقة طبيعية بين جميع أركان الأسرة( الأب، والأم، والأولاد أولاد وبنات) تعتمد على الحب والمودة والألفة، ومسؤولية الأسرة دائماً تكون تحت سيطرة وتحكم المرأة لأن لها تركيبة عاطفية من عند الله عز وجل وجعلها مختلفة …

مرض التوحد عند الاطفال
الاطفال
علامات مرض التوحد عند الاطفال

يعتبر مرض التوحد من أمراض العصر الموجودة في الوقت الحالي وخاصة عند الأطفال؛ حيث أشارت بعض الدراسات العلمية الطبية بأن طفل واحد من بين ثمانية وثمانين طفل لديه أعراض مرض التوحد، وتختلف هذه الأعراض نسبتها بين الذكور والإناث فنسبة إصابة الذكور أعلى بخمس مرات من نسبة الإناث، يمكن أن يلاحظ …

أطعمة صحية
الاطفال
أطعمة صحية يجب أن يتناولها أطفالنا

يجب على الأطفال تناول الأطعمة الطازجة والصحية للحفاظ على لياقتهم، لكن الكثير من الأطفال يكرهون تناول مثل هذا الغذاء الصحي والمغذي، وبالرغم من ذلك يجب أن نتأكد من أن أطفالنا يتناولون كل ما هو جيد لصحتهم للحصول على التغذية المثالية، ومن خلال إقرأني سنقدم لائحة من الأطعمة الصحية للأطفال التي يجب عليهم …

Scroll Up