فوائد إضافة العسل إلى النظام الغذائي

فوائد العسل
تغذية

على مدى السنوات ال 2500 الماضية، كان العسل عنصراً أساسياً، واستخدم من قبل ثقافات لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء العالم، ربما أحد الأسباب المجموعة المتنوعة من الطرق التي يمكن أن يؤكل من خلالها العسل: يمكنك أن تأكل ملعقة من العسل مباشرة، أو أن تضعه على الخبز مثل المربى، كما يمكنك مزجه مع العصير أو الشاي للحصول على طعم أحلى، أو ببساطة يمكنك إضافته إلى الماء الدافئ. بغض النظر عن كيفية استخدامه، أصبح العسل عنصراً مفيدا للغاية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد إضافة العسل إلى النظام الغذائي.

 

 

فوائد إضافة العسل إلى النظام الغذائي

 

 

* مصدر كبير للطاقة

 

الكربوهيدرات على شكل الجلوكوز والفركتوز توفر للجسم والعقل الطاقة، ويمكن أن تعزز القدرة على التحمل وتقليل تعب العضلات، في الواقع يتم استخدام العسل من قبل العديد من الرياضيين باعتباره مصدر طبيعي للطاقة.

 

 

* مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة

 

إلى جانب أن العسل يحتوي على مجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن، فإنه يحتوي أيضاً على بينو سمبرين فلافونويد وهو فريد من نوعه في العسل، الذي يدعم ويعزز نشاط الأنزيمات في الجسم.

 

 

* يبطئ عملية الشيخوخة

 

الاستنفاذ البطيء للأنزيمات في الجسم يساهم جزئياً في عملية الشيخوخة، غير أن العسل الخام هو أحد الأطعمة القليلة التي تساعد على إبطاء استنفاذ الأنزيمات من خلال الأميلاز، وهو إنزيم يكسر السكريات والكربوهيدرات، لذلك لديه القدرة على علاج الجلد التالف، ومنحه الليونة وبالتالي تأخير ظهور علامات التقدم بالسن.

 

 

* يدعم البكتيريا الجيدة

 

العسل يدعم البيفيدو بكتيريا، التي تكون موجودة في الجهاز الهضمي، وهو أمر ضروري لكفاءة الجهاز الهضمي، والعسل يساعد على نمو البيفيدو بكتيريا، ويمكن استخدامه لمواجهة عسر الهضم.

 

 

* يعالج الحساسية ويدعم جهاز المناعة

 

العسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومكافحة للفطريات والتي يمكن أن تساعد في علاج الحساسية من خلال دعم جهاز المناعة، واستخدام العسل في كثير من الأحيان يمكن أن يعزز كريات الدم البيضاء، مما يساعد في مكافحة الأمراض البكتيرية والفيروسية.

فوائد الفاكهة
تغذية
أهم فوائد الفواكه

تعتبر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولها دور هام في الوقاية من نقص فيتامين C وفيتامينات A، والأشخاص الذين يتناولون الفواكه كجزء من نظامهم الغذائي الصحي الشامل لديهم انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. والفواكه هي مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C، وحمض الفوليك، …

عملية تغيير لون العين
الجمال
عملية تغيير لون العين

يعتبر ستة عشر بالمئة من جميع سكان العالم لديهم عيون زرقاء، ولكن ما هو السبب وراء الانجذاب للعيون الملونة أو الزرقاء؟ فلغاية الآن لا أحد يعرف فهو أمر مجهول، ولهذا شيء ظهرت عمليات تغيير لون العيون حتى يكون الوجه أكثر جاذبية وجمال، بسبب وجود بعض الفنانين والمشاهير العالميين لديهم عيون …

معلومات عن فيروس HPV
صحة
معلومات عن فيروس HPV

هو عبارة عن مجموعة من الفيروسات التي تنتمي إليها مئة وخمسون فيروساً، وهو فيروس يصيب الأعضاء التناسلية ويسبب عدوى فيها، يعتبر هذا الفيروس من أكثر الفيروسات المسببة للأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. وهناك أربعون نوعاً من HPV تصيب الأعضاء التناسلية الخارجية مثل القضيب والمهبل، وتنتشر هذه الفيروسات من خلال …

Scroll Up