أهم فوائد الفواكه

فوائد الفاكهة
تغذية

تعتبر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولها دور هام في الوقاية من نقص فيتامين C وفيتامينات A، والأشخاص الذين يتناولون الفواكه كجزء من نظامهم الغذائي الصحي الشامل لديهم انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

والفواكه هي مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C، وحمض الفوليك، وهناك العديد من الفاكهة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل: التوت، والحمضيات، والفراولة كما أنها تحتوي على مواد الكيميائية نباتية ويتم إجراء دراسات لمعرفة فوائدها الصحية الإضافية.

 

فوائد تناول الفواكه

 

1.المواد الغذائية في الفاكهة ذات أهمية حيوية لصحة وصيانة الجسم، فالبوتاسيوم في الفواكه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وقد يقلل أيضاً من خطر الإصابة بحصوات الكلى ويساعد على تقليل فقدان العظام كما كان الشخص كبيراً في السن.

2.الفولات (حمض الفوليك) يساعد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء، فالمرأة في مرحلة الإنجاب أو عندما تصبح حاملاً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تحتاج لحمض الفوليك بكميات كافية، وفوائد حمض الفوليك هامة حيث يساعد على منع العيوب الخلقية في الأنبوب العصبية.

3.تناول وجبات غنية بالفاكهة قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة، وغيرها من أمراض القلب والشرايين وداء السكري من النوع 2.

4.الفاكهة التي تحتوي على نمط أكل يومي بحيث يكون جزء من نظام غذائي صحي شامل وقد يقي من بعض أنواع السرطان.

5.الفاكهة تساعد في الحفاظ على الصحة المثلى بسبب المواد الكيميائية النباتية لتعزيز الصحة فالفاكهة تحتوي على الألياف التي بدورها تسهل عمل الأمعاء والإخراج.

6.ينصح خبراء التغذية بتناول ما يقارب مئتان وخمسون غراماً مز الفاكهة بشكل يومي على الأقل، لمد الجسم بالأملاح والفيتامينات الضرورية لعمل أعضاء الجسم، بالإضافة لاحتوائها على كمية ضئيلة من السعرات الحرارية وبالتالي تحافظ على رشاقة وخفة الجسم وسهولة حركته.

فوائد غذاء ملكات النحل
تغذية
فوائد غذاء ملكات النحل

يعتبر غذاء ملكات النحل من أكثر الأطعمة التي يوجد بها فوائد كثيرة وسحرية، ومن الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل القدرة العالية على الحماية والمحافظة على الجسم من أنواع متعددة من السرطان، وضغط الدم المنخفض والمرتفع، والتقليل من العقم الجنسي، و التقليل من مستويات الكولسترول السيء، وحماية الكبد والمحافظة على صحته، …

فوائد عسل الدغموس
تغذية
فوائد عسل الدغموس

نبتة الدغموس هي عبارة عن عشبة صحراوية شوكية، تتميز بلونها الأخضر الدائم على رغم بأنها تعيش في بيئة قاسة، تنمو وتكبر في الأماكن الصحراوية التي تتصف بالجفاف خاصة في الصحراء الجنوبية للمغرب العربي حيث تتواجد هناك بشكل كبير، وهذه النبتة قادرة على تحمّل الجفاف لأقصى درجة ممكنة ويمكنها العيش بدون …

فوائد مذهلة للقرفة
تغذية
فوائد مذهلة للقرفة

القرفة     في مرحلة معينة من التاريخ البشري، كانت القرفة أكثر قيمة من الذهب، فهي واحدة من أقدم التوابل المعروفة، ويمكن أن تقدم مجموعة كاملة من الفوائد لصحة الإنسان. وفيما يلي أفضل الفوائد الصحية المذهلة التي تقدمها القرفة.     فوائد مذهلة للقرفة   السيطرة على مستويات السكر في …

Scroll Up