فوائد الكيوي للشعر

فوائد الكيوي للشعر
العناية بالشعر

يعتبر الكيوي من الثمار التي لها فوائد كثيرة فهي فاكهة استوائية تزرع في دول شرق آسيا، ويتواجد في الأسواق بشكل وفير لأن أسعاره معتدلة، فهذه الثمار غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين، وعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على المحافظة على جسم الإنسان وحمايته من الكثير من الأمراض، كمان أنها تحتوي أيضاً على الكثير من الألياف الطبيعية التي تعمل على تسهيل الهضم في المعدة والأمعاء وتعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وتحتوي أيضاً على فيتامين سي الذي يعطي حيوية ونضارة للبشرة ويجعلها أكثر شباباً وجمالاً.

 

يمتاز الكيوي بمذاقه اللذيذ والحلو الذي يتمتع به كل شخص يتناوله، فهذه الفاكهة لها شعبية كبيرة في جميع دول العالم وخاصة الوطن العربي، وخلال هذا المقال سنتعرف على فوائد الكيوي للشعر بتفصيل.

 

 

فوائد الكيوي للشعر

 

1-تساعد فاكهة الكيوي على منع تساقط الشعر ومحاربته، لأنه يحتوي على فيتامين إي وسي، وهذه الفيتامينات تحارب تساقط الشعر وتحافظ على صحته وحمايته بشكل سليم، وأيضاُ الكيوي يحتوي على معادن كثيرة مثل المغنيسيوم والزنك والفسفور التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتسرع نمو الشعر في فترة قصيرة جداً.

 

2-يساهم الكيوي على تحفيز وتكوين مادة الكولاجين الموجودة في فروة الرأس، لأنها أيضاً تحتوي على فيتامين سي المساعد على تنشيط مادة الكولاجين ويسرع من تكوينها ، وهذه المادة مسؤولة  بشكل رئيسي عن امتصاص المغذيات في فروة الرأس والاستفادة منها.

 

3-يعمل الكيوي على ترطيب الشعر بفاعلية عالية لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض مثل الأوميجا 3 والذي يساهم بشكل قوي في الحفاظ على رطوبة الشعر ومنع جفافه وتقصفه أو تكسره، ويقدم الوقاية الكاملة لخصل الشعر من الجذور حتى الأطراف.

 

4-يعمل الكيوي على زيادة لمعان ونعومة الشعر ويمنع تراكم القشرة في جذوره.

dry-hair
العناية بالشعر
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف

يؤدي الشعر الجاف إلى حدوث العديد من المشاكل ومنها تساقط الشعر وفقدانه وانتشار قشرة الرأس وبهتانه وتقصفه، ويبحث الكثيرون عن علاجاً طبيعياً وفعالاً لترطيب الشعر والتخلص من جفافه، وينصح قبل البدء بعلاج جفاف الشعر معرفة الأسباب المؤدية للمشكلة لتجنبها، وسنتحدث في مقالنا عن وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف وأسباب جفاف …

أسباب تساقط الشعر
العناية بالشعر
أسباب تساقط الشعر

يمكن لأي إنسان أن يلاحظ بأن شعره بدأ بالتساقط، ويشعر بالقلق عند وجود خصل كثيرة من الشعر على المشط أو الفرشاة، فخلال مواجهته لهذه المشكلة يجب عليه الذهاب إلى الطبيب المختص بأمراض الجلدية لمعرفة السبب، فعندما يكون التشخيص والفحص دقيق يمكن في معظم الأحيان التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل …

خدع للحصول على شعر طويل خلال الصيف
العناية بالشعر
خدع للحصول على شعر طويل خلال الصيف

خلال فصل الصيف يتعرض الشعر لأشعة الشمس الحارقة والأشعة الضارة غير الملوثات التي قد تتجمع على فروة الرأس، مما يسبب الجفاف للشعر فيظهر بشكل غير صحي وخالٍ من الحيوية، لذلك أتينا ببعض الحيل التي ستساعدك في الحصول على شعر طويل ومثالي خلال فصل الصيف.     العناية بالشعر خلال فصل …

Scroll Up