فوائد عديدة لتناول الفراولة

فوائد-عديدة-لتناول-الفراولة
تغذية

تعتبر الفراولة نوع مميز من الفواكه، ويمكن تناولها بالعديد من الطرق مثل العصير أو السلطة، وكل كوب من الفراولة يحتوي على 49 سعرة حرارية، وكمية منخفضة نسبياً من السكر ومصدر جيد للألياف الغذائية، وفيما يلي سنتعرف على الفوائد العديدة لتناول الفراولة.

 

 

القيمة الغذائية لكل كوب:

 

* 0 غرام من الدهون.

* 7 غرام من السكر.

* 3 غرام من الألياف.

* 1 غرام من البروتين.

* 4 ملغ فيتامين C.

* 2 ملغ فيتامين A.

* 0.6 ملغ منغنيز.

* 36 ميكروغرام حمض الفوليك.

* 233 ملغ بوتاسيوم.

* 8 ملغ مغنسيوم.

 

 

فوائد تناول الفراولة

 

* تظهر الدراسات التي أجريت على الفراولة أنها تحتوي على مصدر مرتفع من المواد المضادة للأكسدة المختلفة، وتحتوي الفراولة أيضاً على مغذيات أساسية وهي (فيتامين A و C)، وهذه الفيتامينات الأساسية هي واحدة من خطوط الدفاع الأولى في الجسم، فهي تساعد على الحد من الجذور الحرة التي تؤدي إلى حدوث الالتهابات والأمراض المزمنة.

 

* كما أن مضادات الأكسدة تبطئ حدوث الإجهاد التأكسدي، الذي يعتبر المسؤول الأول عن عملية الشيخوخة وكذلك تشكيل معظم الأمراض، بما في ذلك السرطان، وأمراض القلب، والسكري والاضطرابات العصبية، وبالتالي فإن تناول الفراولة يبطئ عملية الشيخوخة ويقلل الالتهاب.

 

* أظهرت الأبحاث أن الفراولة قد تساعد في مكافحة السرطان، وتشير الدراسات إلى أن الفراولة قد تمنع بدء تكوين الخلايا السرطانية، وعلاوة على ذلك فهي تحتوي على مضادات الأكسدة الأنثوسيانين التي تساعد في الحد من خلايا سرطان الكبد.

 

* تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق التخلص من الكوليسترول السيئ، والحد من تراكم التجلطات في الشرايين، وقد وجد أيضاً أنها تعمل على تحسين وظيفة الأوعية الدموية وضغط الدم، وكذلك تقلل تشكيل تجلطات الدم الخطرة داخل الأوعية الدموية (المعروفة باسم تخثر الدم).

 

* إن سوء التغذية، والتعرض لأشعة الشمس والسموم البيئية، من أهم أسباب الشيخوخة والالتهابات، وقد تظهر أيضاً علامات ضعف المناعة وحب الشباب وغيرها من اضطرابات الجلد، وقد أظهرت الدراسات أن واحدة من أفضل الأطعمة لصحة الجلد هي الفراولة، وذلك لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الفيتامينات A و C، التي تم العثور عليها لتحسين خصائص الجلد وتخفيض نسبة التجاعيد، كما أن فيتامين C يعمل على تعزيز توليف الكولاجين، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

فوائد الفاكهة
تغذية
أهم فوائد الفواكه

تعتبر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولها دور هام في الوقاية من نقص فيتامين C وفيتامينات A، والأشخاص الذين يتناولون الفواكه كجزء من نظامهم الغذائي الصحي الشامل لديهم انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. والفواكه هي مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C، وحمض الفوليك، …

فوائد غذاء ملكات النحل
تغذية
فوائد غذاء ملكات النحل

يعتبر غذاء ملكات النحل من أكثر الأطعمة التي يوجد بها فوائد كثيرة وسحرية، ومن الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل القدرة العالية على الحماية والمحافظة على الجسم من أنواع متعددة من السرطان، وضغط الدم المنخفض والمرتفع، والتقليل من العقم الجنسي، و التقليل من مستويات الكولسترول السيء، وحماية الكبد والمحافظة على صحته، …

فوائد عسل الدغموس
تغذية
فوائد عسل الدغموس

نبتة الدغموس هي عبارة عن عشبة صحراوية شوكية، تتميز بلونها الأخضر الدائم على رغم بأنها تعيش في بيئة قاسة، تنمو وتكبر في الأماكن الصحراوية التي تتصف بالجفاف خاصة في الصحراء الجنوبية للمغرب العربي حيث تتواجد هناك بشكل كبير، وهذه النبتة قادرة على تحمّل الجفاف لأقصى درجة ممكنة ويمكنها العيش بدون …

Scroll Up