قصة مسلسل الهيبة

قصة مسلسل الهيبة
مسلسلات عربية

مسلسل الهيبة هو عمل فني سوري لبناني تم إنتاجه عام 2017، وعرض في شهر رمضان المبارك على الكثير من القنوات منها أم بي سي دراما، وقناة إم تي في اللبنانية وغيرها.

المسلسل كان من إنتاج شركة سيدرز آرت برودكشن وهي تعتبر من الشركات الضخمة في عالم الإنتاج؛ كان المسلسل من إخراج سامر البرقاوي، وقصة المسلسل والسيناريو والحوار من تأليف هوزان عكو، أما بطولة المسلسل كانت من تمثيل الفنان تيم حسن والفنانة الجميلة نادين نسيب نجيم والممثلة القديرة والكبيرة منى واصف، ويذكر بأن الممثل تيم حسن والممثلة نادين اشتركا في مسلسلات كثيرة منها مسلسل تشيللو ومسلسل نص يوم، ولكن للأسف لن يشتركا في الجزء الثاني من مسلسل الهيبة فالممثلة المتألقة نادين نجيم تحضر لمسلسل مختلف في رمضان 2018 ويبقى الممثل تيم حسن في الجزء الثاني من الهيبة أما من تشاركه البطولة فهذه المعلومة مبهمة لغاية الآن.

 

 

أحداث مسلسل الهيبة

 

* تدور أحداث المسلسل الدرامية المشوقة حول شخصية عليا القادمة من كندا هي وأبنها الصغير لدفن زوجها الذي توفي هناك في لبنان وفي بلدة الهيبة بالتحديد والتي توجد على الحدود بين سوريا ولبنان، يرافقها في الرحلة من كندا إلى لبنان صديق زوجها ويسمى نعيم إلى الهيبة.

 

* تواجه عليا مشكلة كبيرة خلال إقامتها هناك بأن أهل زوجها يريدون أن يبقى الطفل معهم وتحت حمايتهم في لبنان، وحتى تبقى عليا مع طفلها يجب عليها أن تتزوج من جبل وهو الشقيق الأكبر لزوجها المتوفي.

 

* تقوم عليا بتقديم العديد من الشكاوي في السفارة الكندية وفي المحاكم  لبنان، ولكنها لا تستطيع أخذ طفلها بالقانون وكل محاولتها كانت تنتهي بالفشل، ولكنها تكتشف مع مرور الوقت بأن عائلة وأهل زوجها وخاصة جبل يقومون بتهريب السلاح والحشيش والمتاجرة بهم مع علم الدولة بذلك.

 

* قررت عليا الرجوع للهيبة والزواج بجبل شيخ الجبل لتبقى بجانب ولدها، وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة جداً وتصبح عليا فرد من الأفراد المهمين في العائلة والعشيرة.

 

* تقوم قوات الأمن بحبس أبن عم جبل وهو شاهين، وبعدها يعترف على جبل بأنه كان ضد الأمن والشرطة وقام بتهريب العديد من صفقات السلاح والحشيش، من أجل أن يصبح هو شيخ الهيبة وتكون الأمارة من نصيبه.

 

* بعد ذلك يقرر جبل الاختفاء من الهيبة والذهاب هو وشقيقه الأصغر صخر إلى الجرود للاختباء من أجل حل الأزمة والتخطيط للخلاص من شاهين والرجوع للهيبة.

 

* خلال وجودهم في الجرود يكون هناك كمين من العصابات والشرطة للخلاص من جبل فيصاب أخاه صخر بإصابة خطيرة ويذهب به إلى بيت صديق لهم في الجرود اسمه أبو عيسى ويختبئ عنده.

 

* يتعافى صخر من إصابته فيقرر جبل الرجوع للهيبة للانتقام من الجميع وأولهم نضال ورجاله ومن ثم ابن عمه شاهين.

 

* ينجب جبل من عليا ولد ويسميه عادل، ويتزوج صخر من ابنة عمه ريما.

 

Scroll Up