كيفية تربية طيور الكناري

canary
الطيور

يعتبر الكناري من أنواع الطيور التي يكثر تربيتها ورعايتها في المنزل، ولكنها ليست بسيطة تماماً، فتربيتها تتطلب بعض التخطيط المسبق، والمعدات المتخصصة، والغذاء المحدد، وتربيتها بطريقة صحيحة مهم لضمان بيئة خالية من الإجهاد بالنسبة لهم، فضلاً عن فرصة أكبر لإنتاج فراخ جديدة التي تسمى (الكتاكيت)، وسنتعرف في مقالنا عن كيفية تربية طيور الكناري.

 

 

 

طريقة تربية طيور الكناري

 

 

* شراء مستلزمات التربية،  بالإضافة إلى الإمدادات الأساسية التي يجب أن تتوفر للطيور، حيث تحتاج إلى قفص كبير وعشّاً للإناث لوضع بيضها فيه، وتحتاج أيضاً لمواد التعشيش التي تحتاجها أنثى الكناري لبناء العش.

 

* تحتاج طيور الكناري إلى ضوء قريب من القفص إذا كان القفص موجود في منطقة تقل ساعات الضوء فيه عن أربعة عشر ساعة في اليوم.

 

* توفير أقفاص تربية خاصة بحيث تكون مقسمة وتسمح للذكور والإناث بالاعتياد على بعضها دون اتصال، وبعد ذلك يتم إزالة الأقسام للتكاثر الطيور.

 

* فصل الذكور عن الإناث في أقفاص مختلفة ويعتبر فصل الذكور عن الإناث أمراً هاماً فالذكور يميلون للقتال وقد يقتل الذكر الأنثى، ومن الممكن ترك الأقفاص في نفس الغرفة.

 

* وضع عش في قفص الأنثى بالإضافة لمواد التعشيش وبعدها تبدأ الأنثى ببناء، وهي علامة على أنها تستعد لتضع البيض.

 

* تغذية الكناري بشكلٍ سليم، ويجب أن يتكون نظامها الغذائي على البذور المخصبة، والغذاء الناعم، والكالسيوم، ويفضل استخدام القمح المطحون أو الحبيبات لإعطاء الطيور الكالسيوم المطلوب لإنتاج بيض صحي، وهذه الأغذية متوفرة في محال تربية الطيور.

 

* وضع الكناري معاً في قفص واحد مرة واحدة وذلك عند ملاحظة علامات تدل على أن الكناري على استعداد لتربية الكتاكيت، ويمكن التعرف على ذلك عن طريق ملامسة المناقير بين الذكور والإناث وبدءاً من وضع مواد التعشيش في العش وبذلك يوضعان معاً في نفس القفص.

Scroll Up