محاربة حب الشباب في المنزل

حب الشباب في المنزل
العناية بالبشرة

أقنعة الوجه منزلية الصنع تعتبر من العلاجات الطبيعية الممتازة للتخلص من حب الشباب والقضاء على ندبات حب الشباب، وتشمل هذه الوصفات مجموعة متنوعة من المكونات التي تساعد على تغذية البشرة والقضاء على المشاكل ذات الصلة بحب الشباب.

 

 

فمن المعروف أن العسل، والذي يستخدم بنطاق واسع في أقنعة الوجه، يرطب البشرة، ويبقيها لينة عن طريق الحفاظ على الرطوبة، ويعزز تجديد خلايا الجلد، وهو مفيد للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا، كما أن طبيعته المضادة للالتهابات تساعد على تقليل الاحمرار والالتهاب الناجم عن حب الشباب والبثور، لكن من الأفضل استخدام العسل الخام والعسل العضوي بدلاً من العسل المعالج الذي قد يهيج البشرة.

 

 

المكونات مثل القرفة، خل التفاح، الشاي الأخضر، الكركم، والحليب هي أيضاً مفيدة في الحد من حب الشباب وندبات حب الشباب، فالأحماض الموجودة في خل التفاح تساعد على تقليل إفرازات المسام، والشاي الأخضر مليئ بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة وتساعد في الحفاظ على جلد مشرق لا تشوبه شائبة. والآن دعونا نتعرف على طرق محاربة حب الشباب في المنزل.

 

 

ماسكات التخلص من حب الشباب

 

 

* ماسك خل التفاح

 

قومي بخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر البارد، بعد ذلك أضيفي خمس ملاعق صغيرة من السكر، ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، وقومي بخلط المكونات جيداً حتى تحصلي على ماسك متجانس، بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على وجهك باستخدام قطعة من القطن وافركي بخفة بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.

 

 

* ماسك القرقة والعسل

 

ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في وعاء، وأضيفي لها ملعقتان من العسل، وامزجي المكونات جيداً، بعد ذلك قومي بتوزيع الماسك على وجهك باستخدام أصابعك، واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويفضل بعد تطبيق هذا الماسك أن تضعي التونر لتقبضي المسام و تقللي من إفرازات الدهون في وجهك.

 

علامات التقدم في السن
الجمال
التخلص من علامات التقدم في السن

مع التقدم في العمر تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور على الوجه بشكل تدريجي، وبعد ذلك تغدو واضحة بشكل كبير، ومع قلة الاهتمام قد تزداد المشكلة سوء وقد تصبح البشرة ممتلئة بالتجاعيد، وفي العادة العلاجات التي تساعد في الحصول على بشرة جميلة تكون باهظة الثمن مثل الكريمات والإبر، إلا أن هناك …

نصائح جمال الوجه
الجمال
نصائح طبيعية لجمال الوجه

تعاني البشرة من عدة مشاكل وتتعدد أسباب هذه المشاكل، وهناك العديد من النصائح للحفاظ على جمال البشرة حيث أجريت على مر السنين أبحاثاً للعناية بالبشرة وتعتبر من الأمور التي يسهل القيام بها في المنزل مع عدد قليل من المكونات، كما تعتبر كبديل للتكلفة وإجراءاتها آمنة والمكونات المستخدمة غير سامة، وسنتحدث عنها …

تكسر الاظافر
الجمال
أسباب تكسر الأظافر

الأظافر القوية والجميلة حلم كل فتاة، لكن في كثير من الأحيان الأظافر الهشة والمكسورة تفقدنا متعة الاستمتاع بأظافر جذابة، وفي هذه الحالة يكون هناك عدة أسباب تؤدي إلى تكسر الأظافر، وهذا ما سنتطرق إليه في مقالنا.       أسباب تكسر الأظافر   * الكتابة على الهاتف المحمول والكمبيوتر   …

Scroll Up