مخاطر شرب الماء والليمون في الصباح

مخاطر شرب الماء والليمون
صحة

الكثير منا يعتقد أن شرب الماء والليمون في الصباح مفيد لفقدان الوزن، لكن ذلك خطأ شائع، حيث ينصح خبراء التغذية بعدم تناول المشروبات الحمضية أبداً في فترة الصباح مثل الليمون أو خل التفاح، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على المخاطر المحتملة لشرب الماء والليمون في الصباح على الريق.

 

 

مخاطر شرب الماء والليمون في الصباح

 

* يمكن أن يسبب تآكل الأسنان

 

التناول المفرط للأطعمة الحمضية يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا الأسنان مع مرور الوقت وسيجعل الأسنان حساسة، وسوف يؤدي استهلاك الأطعمة الساخنة والباردة إلى آلام حادة والإحساس بخفقان في اللثة.

 

* يسبب حرقة المعدة

 

قد يسبب ماء الليمون حرقة شديدة، وفي حال وجود حرقة المعدة أسوأ شيء يمكنك القيام به هو شرب ماء الليمون.

 

* تفاقم القرحة

 

القرحة هي عبارة عن قروح مفتوحة في الجسم، وأي شيء حمضي يمكن أن يسبب التقرحات والتآكل في التقرحات الموجودة، كما أن ماء الليمون يؤدي إلى تهيج بطانة المعدة ومنع القرحة من الشفاء.

 

* تفاقم أعراض ارتجاع المريء

 

أعراض اضطراب ارتجاع المريء تشمل حرقة المعدة، والغثيان، والتقيؤ والتي تنتج عن الأطعمة الحارة أو الدهنية أو الحمضية، وماء الليمون كونها حمضية يمكن أن تجعل هذه الحالة أسوأ.

 

* يسبب الجفاف

 

الليمون هو مصدر غني بفيتامين C، المعروف أيضا باسم حمض الأسكوربيك، وهذا الحمض له خصائص مدرة للبول وبالتالي يزيد من إنتاج البول في الكلى وهذا يؤدي إلى كثرة التبول، ممايؤدي إلى القضاء على الصوديوم والسوائل في الجسم، وبالتالي الإصابة بالجفاف وفي بعض الحالات قد يؤدي ذلك إلى الوفاة.

 

عملية تغيير لون العين
الجمال
عملية تغيير لون العين

يعتبر ستة عشر بالمئة من جميع سكان العالم لديهم عيون زرقاء، ولكن ما هو السبب وراء الانجذاب للعيون الملونة أو الزرقاء؟ فلغاية الآن لا أحد يعرف فهو أمر مجهول، ولهذا شيء ظهرت عمليات تغيير لون العيون حتى يكون الوجه أكثر جاذبية وجمال، بسبب وجود بعض الفنانين والمشاهير العالميين لديهم عيون …

معلومات عن فيروس HPV
صحة
معلومات عن فيروس HPV

هو عبارة عن مجموعة من الفيروسات التي تنتمي إليها مئة وخمسون فيروساً، وهو فيروس يصيب الأعضاء التناسلية ويسبب عدوى فيها، يعتبر هذا الفيروس من أكثر الفيروسات المسببة للأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. وهناك أربعون نوعاً من HPV تصيب الأعضاء التناسلية الخارجية مثل القضيب والمهبل، وتنتشر هذه الفيروسات من خلال …

فوائد خبز الشعير
تخفيف الوزن
فوائد خبز الشعير

الشعير هو من النباتات التي تم معرفها من قبل الإنسان في قديم الزمان ولغاية الآن ، حيث كان يستعمل كبديل عن القمح في أغلب الأوقات ، ويمتاز الشعير بأنه يتكون على الكثير من العناصر والفيتامينات ونذكر منها ما يلي : فيتامين ب المركب، وفيتامين هـ، والمغنسيوم، والزنك، والنحاس، والحديد، والبوتاسيوم، …

Scroll Up