معلومات عن زهرة الياسمين

زهرة الياسمين
العلوم

يستعمل الكثير من الشعراء زهرة الياسمين في وصف من يحبون من النساء، فلزهرة الياسمين جمال لا يوجد في أي أزهار أخرى من حيث الرائحة الزكية الذي تجذب أنظار جميع من يشتمها ويحرص الجميع على زراعة هذه الزهرة في حدائق بيوتهم وقصورهم وحتى في الحدائق العامة، خلال هذه المقالة سنتعرف على معلومات مفصلة عن زهرة الياسمين:

 

 

معلومات عن زهرة الياسمين

 

1-تنبت زهرة الياسمين في فصل الربيع والصيف.
2-بعض الأصناف من هذه الزهرة يمكن أن ينبت في فصل الشتاء.
3-يوجد للياسمين الكثير من الأصناف أي ما يقارب المئتان صنف.
4-يعتبر اللون الأبيض هو اللون الأساسي لزهرة الياسمين.
5-يوجد هناك العديد من الألوان لزهرة الياسمين مثل الأصفر والقرنفلي ولكنها نادرة الوجود وليست منتشرة بكثرة.
6-أوراق زهرة الياسيمن لونها شديد الخضار.
7-الموطن الأصلي لزهرة الياسيمن هو المناطق الاستوائية والتي تكون درجة حرارتها معتدلة.
8-تتواجد زهرة الياسيمن في دول الوطن العربي بكثرة مثل دولة سوريا ولبنان والأردن والعراق.
9-يبلغ طول زهرة الياسمين من أربعة إلى خمسة أمتار، وإذا لم يتم قصها وترتيبها يصل طولها إلى ستة او سبعة أمتار، وهي من الاشجار المتسلقة .
10-يفضل أن تتم زراعة زهرة الياسيمن في التربة الخصبة ورطبة وفي مكان يتواجد به الضوء في إستمرار ودرجة الحرارة يجب أن تكون معتدلة.
11-تحتاج زهرة الياسيمن إلى عناية فائقة جداً حتى تنمو بشكل سريع وتعيش لفترات طويلة.
12-يوجد لزهرة الياسيمن الكثير من الإستخدامات مثل صناعة المستحضرات الطبية وأيضاً لصناعة العطور الشخصية ومعطرات الجو بكافة أنواعها.
13-يوجد أيضاً فوائد لزهرة الياسيمن منها تخفيف آلام وأوجاع المعدة ومعالجة التقيحات والجروح الجلدية، وتخفيف التوتر والإكتئاب النفسي، وأيضاً تخفيف آلام الرأس والصداع .

كيفية زراعة الجزر
العلوم
كيفية زراعة الجزر

يعبر الجزر من المحاصيل الجذرية المنتشرة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، ويزرع هذا المحصول على نطاق موسع في جميع دول العالم وخاصة البلدان الآسيوية، التي تعتمد بشكل كبير في تناولها للأطعمة على المحاصيل الجذرية مثل الهند والصين والفلبين وغيرها، فالجزر يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحسن النظر …

عمليات تجميل الأنف
الجمال
عمليات تجميل الأنف

يمكن أن نصادف في حياتنا ولو مرة واحدة أحد الأشخاص المولودين بملامح غير عادية، ويمكن أن يكون تعرض لحادث مزعج قد شوه بعض المناطق في وجهه، ولهذا تم انتشار عمليات التجميل لإعادة ترميم المناطق المشوهة وإعادة الشكل الطبيعي للإنسان، ويمكن أن يتعرض الأنف لبعض المشاكل التي تجعله يخسر وظيفة من …

كيفية زراعة شجرة الليمون
العلوم
كيفية زراعة شجرة الليمون

يعتبر الليمون أحد الأشجار الحمضية والتي تنتمي إلى الفصائل السذابية، وفي معظم الأحيان تكون شجرة الليمون حجمها صغير جداً، ويمكن أن يصل طولها في القليل من الأحيان إلى خمسة أو ستة أمتار فقط. أما ثمرة الليمون فيكون شكلها بيضاوي، ولونها أصفر أو أخضر ومذاقها حامض جداً، ويستعمل الليمون في الطبخ …

Scroll Up