معلومات عن ليونيل ميسي

ليونيل ميسي
رياضة

ليونيل ميسي

 

ليونيل أندريس “ليو” ميسي، ولد في 24 يونيو 1987، هو لاعب كرة قدم أرجنتيني محترف يلعب كمهاجم وجناح للنادي الاسباني في برشلونة والمنتخب الوطني الأرجنتيني، ويعتبر أفضل لاعب في العالم فهو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بخمسة جوائز فيفا أربعة منها حصل عليها على التوالي، وأول من حصل على ثمانية ألقاب في الدوري الاسباني مع نادي برشلونة، ويحمل الرقم القياسي لمعظم الأهداف المسجلة في الدوري الاسباني، ومسابقة الدوري الاسباني، وموسم كرة القدم في أوروبا، وقد سجل أكثر من 500 هدف مع نادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

 

بداية مسيرته وإنجازاته

 

بدأ ميسي لعب كرة القدم في عام 1995 وانضم إلى فريق الشباب من نيولز أولد بويز (ناد لكرة القدم مقره روزاريو)، واكتسب ميسي مهارات هائلة لفتت انتباه الأندية المرموقة، وفي سن 13 انتقل ميسي وعائلته إلى برشلونة، وبدأ يلعب في فريق برشلونة تحت سن 14 عاماً، وسجل 21 هدفاً في 14 مباراة للفريق المبتدئ، وسرعان ما تخرج من خلال الفرق رفيعة المستوى حتى سن 16 عاماً.

 

في موسم 2004-2005 أصبح ميسي الذي كان عمره آنذاك 17 عاماً، أصغر لاعب وهداف في الدوري الاسباني، في عام 2005 حصل على الجنسية الإسبانية، وفي العام التالي فاز ميسي مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا (بطولة النادي الأوروبي).

 

استمرت مسيرة ميسي في التحسن السريع على مر السنين، وبحلول عام 2008 كان واحداً من أكثر اللاعبين المهيمنين في العالم، ليحتل المركز الثاني أمام كريستيانو رونالدو، وفي أوائل عام 2009 توج ميسي لأنه ساعد نادي برشلونة في الحصول على أول ثلاثة ألقاب في الموسم الأول وهي: فاز الفريق ببطولة الدوري الاسباني، وبطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل 38 هدفاً في 51 مباراة خلال هذا الموسم، وقد حصل على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، وكان اسمه لاعب العالم لعام 2010.

 

قاد ميسي برشلونة إلى الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم التالي، مما ساعده في الحصول على لقب اللاعب العالمي للمرة الثالثة على التوالي. في آذار / مارس 2012 حقق هدفه 233 لبرشلونة، ليصبح هداف النادي.

 

سجل ميسي 46 هدفاً في الدوري الاسباني في عام 2012، واستولت برشلونة على البطولة المحلية من الدرجة الأولى في هذا الموسم، في عام 2014 سجل هدف لبرشلونة عندما سجل هدفه ال 370 كعضو في الفريق، وفي نفس العام كسر سجلات تسجيل الأهداف في كل من دوري أبطال أوروبا (مع 72 هدفاً) والدوري الإسباني (مع 253 هدفاً)، وساعد ميسي برشلونة على الفوز بثلاثة أضعاف خلال موسم 2014، مما قاد الفريق إلى تحقيق 43 هدفاً، وسجل 41 هدفاً في جميع المسابقات لبرشلونة في 2015، وحصل النادي على لقب الدوري الاسباني وكوبا ديل ري خلال هذا الموسم.

 

كلمات أغنية الغرام المستحيل وائل كفوري
شخصيات مشهورة
كلمات أغنية الغرام المستحيل وائل كفوري

عرف الفنان ميشال أميل كفوري باسم وائل كفوري، وهو من مواليد ١٥/٩/١٩٧٤، وهو مغني لبناني مشهور في جميع أنحاء الوطن العربي، واشتهر بأداء المواويل وبرع في مجال الغناء، وبعد أن أنهى دراسته تقدم لبرنامج غنائي وأذهل لجنة التحكيم بموهبته وقدراته التي يمتلكها، ثم شارك ببرنامج ستوديو الفن في أوائل التسعينيات …

معلومات عن الفنان تيم حسن
شخصيات مشهورة
معلومات عن الفنان تيم حسن

ولد الفنان تيم حسن في السابع عشر من شهر شباط عام 1976م، وهو ممثل سوري محترف من مدينة طرطوس السورية في بلدة تدعى الشيخ بدر، ولكن في عام 1980م انتقل مع والده وعائلته إلى العاصمة دمشق للعيش فيها وكان عمره أربعة عشر عاماً. احترف التمثيل وهو لم يكمل دراسته الجامعية …

الشاعر أحمد شوقي
شخصيات مشهورة
الشاعر أحمد شوقي

أحمد شوقي هو الشاعر العربي الشهير والكاتب المسرحي، ويعتبر واحداً من الشعراء العرب الأكثر أهمية في القرن العشرين حيث أنه كان يلقب بـ (أمير الشعراء).     نشأة الشاعر أحمد شوقي   ولد أحمد شوقي في مصر عام 1870 ميلادياً، وكان جده لأبيه كردي وكانت جدته يونانية، أما والديه فقد عاشا …

Scroll Up