أسرع طريقة لتطويل الشعر

أسرع طريقة لتطويل الشعر

الشعر الطويل علامة من علامات الجمال والجاذبية لدى المرأة، لكن هناك عدد قليل من النساء والفتيات المحظوظات بشعر طويل، بينما الكثير عليه اتباع بعض الأساليب الصحية والصبر للحصول علي شعر طويل وقوي، في هذا المقال نقدم لك عزيزتي حواء أسرع طريقة لتطويل الشعر.

 

عادات خاطئة ابتعدي عنها

وللحصول علي شعر ناعم وطويل عزيزتي عليك في البداية معالجة المشكلات التي يعاني منها شعرك كالتقصف والقشرة وانقسام بصيلات الشعر، وذلك من خلال المحافظة علي نظافة شعرك والتقليل من استخدام المواد الكيمائية سواء في التنظيف أو لزيادة النمو.

قومي بقص الأطراف المتقصفة لتساعدي شعرك علي التنفس والنمو، وحافظي على تدليك فروة رأسك. وعليك التقليل من استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية قدر الإمكان

نمو الشعر يبدأ من طعامك

من الخطأ الاعتقاد بأن شعرك ينمو فقط من خلال ما تضعينه فوق رأسك سواء الشامبو أو البلسم أو الزيوت، إنما نوعية طعامك تؤثر بشكل كبير على صحة شعرك، تناولي الأغذية الغنية بالبروتين مثل السمك والفاصوليا والمكسرات واللحوم، فإن البروتين والفيتامينات المختلفة مثل A , C , E والمعادن مثل الزنك والحديد وأوميجا 3 تساعدك كثيراً في الحصول علي شعر صحي.

بالإضافة إلي شرب كميات كبيرة من المياه، والحصول علي قسط كافي من النوم.

المنتجات الطبيعية

عليك الاعتماد بشكل أساسي علي الزيوت الطبيعية والابتعاد قدر الإمكان عن المنتجات الكيمائية  فهناك زيت الجوز هند وزيت الغار وزيت الجوجوبا ، والاعشاب الطبيعية كأكليل الجبل، والبيض والزبادي والثوم كلها مفيدة لصحة شعرك، سواء قومت بعمل حمام زيت أو ماسكات للشعر. ويعتبر اتباع هذه النصائح أسرع طريقة لتطويل الشعر