أطعمة صحية يجب أن يتناولها أطفالنا

أطعمة صحية

يجب على الأطفال تناول الأطعمة الطازجة والصحية للحفاظ على لياقتهم، لكن الكثير من الأطفال يكرهون تناول مثل هذا الغذاء الصحي والمغذي، وبالرغم من ذلك يجب أن نتأكد من أن أطفالنا يتناولون كل ما هو جيد لصحتهم للحصول على التغذية المثالية، ومن خلال إقرأني سنقدم لائحة من الأطعمة الصحية للأطفال التي يجب عليهم تناولها.

 

أطعمة صحية يجب أن يتناولها أطفالنا:

 

البيض

 

البيض غني بالبروتين الذي يساعد في النمو السليم لدماغ الطفل.

 

التوت

 

الفراولة والتوت تعتبر من أفضل الأطعمة لأطفال، فهي مصدر غني للعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

 

التونة

 

قد لا تكون التونة مفضلة لدى الكثير من الأطفال، ولكنها مليئة بما يكفي من المواد الغذائية التي يحتاجها الطفل، لذلك يمكن إعطاء التونة للأطفال عن طريق خلطها مع الخس للحصول على ساندويشات مغذية، كما يمكن أيضاً خلطها مع الأرز أو الجبن للحصول على كمية مناسبة من البروتين.

 

البقوليات

 

البقوليات مثل الفاصوليا، والبازلاء، والحمص والعدس هي أفضل مصدر للبروتين، وتساعد في تسهيل عملية الهضم بسبب كمية الألياف التي تحتويها.

 

الحليب

 

حليب البقرة هو أفضل مصدر للبروتين والكالسيوم للطفل، ويضمن نمو الدماغ بشكل مثالي، وبناء عظام أقوى.

 

الزبادي

 

الزبادي يحتوي على البكتيريا الجيدة، والتي يمكن أن تساعد الطفل على النمو بشكل صحي، ومن الأفضل اختيار تلك قليلة الدهون وقليلة السكر.

 

 

الفواكه والخضروات

 

يمكن اعتبار الخضروات والفواكه وجبة خفيفة للطفل، ويفضل أن يحصل الطفل على حوالي كوب ونصف من الخضروات والفواكه كل يوم، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والعديد من المركبات الصحية، التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي، وتعزيز صحة العين ومنع خطر الإصابة بفقر الدم.

 

 

الحبوب الكاملة

 

من الأفضل إعطاء الطفل الخبز الأبيض والحبوب الكاملة عن طريق الساندويشات، ومن خلال هذه الطريقة سيحصل على أفضل تغذية.

 

 

البطاطا الحلوة

 

البطاطا الحلوة هي مصدر غني بالبيتا كاروتين، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية وخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن الحصول على الفوائد الغذائية من البطاطا الحلوة عن طريق طبخها على البخار.

 

المكسرات

 

يجب أن يشمل النظام الغذائي الخاص بالطفل أنواع مختلفة من المكسرات، فهي مفيدة جداً لصحته.