أفضل الأطعمة لزيادة القدرة على التحمل

أفضل الأطعمة لزيادة القدرة على التحمل

هل تعاني من الألم المفرط بعد المشي أو الجري لمسافة قصيرة؟ للحصول على جسم صحي يجب أن يكون لديك ما يكفي من الطاقة لبناء القدرة على التحمل.

ويمكنك كسب ذلك عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك، وواحد من هذه التغييرات هو تناول الأطعمة المغذية التي تعزز القوة عند ممارسة أي نوع من الرياضة.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أفضل الأطعمة لزيادة القدرة على التحمل.

 

 

أفضل الأطعمة لزيادة القدرة على التحمل

 

* اللوز

 

يعتبر اللوز من أكثر الأغذية صحية في العالم، فهو غني بفيتامين E والأحماض الدهنية أوميغا 3.

وهذه الأحماض الدهنية مصدر ممتاز للطاقة ولا تتراكم في الجسم، كما أنها تساعد على بناء عظام قوية، وتغذي العقل، وتحسن صحة القلب وتبقي الجسم حيوي طوال اليوم.

 

* التفاح

 

التفاح الأحمر غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والحديد، والفيتامينات والمعادن.

كما أنه يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، ويزيل السموم الموجودة في الكبد، ويتحكم في الوزن ويحافظ على صحة القلب.

 

* الموز

 

الموز مصدر غني بالكربوهيدرات، والألياف، والبوتاسيوم والفركتوز، لذلك يعمل على توفير الطاقة الفورية وأيضاً يزيد من القدرة على التحمل.

 

* الذرة

 

الذرة غنية بالفيتامينات، والمعاد،ن والمواد المغذية ومضادات الأكسدة، وتوفر السعرات الحرارية الصحية لعملية التمثيل الغذائي وتمنع الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

إضافة إلى أنها مصدر ممتاز بالكربوهيدرات، وتحتوي على نسبة قليلة من الكولسترول، وتحسن وظيفة القلب وتزيد القدرة على التحمل.

 

* الدجاج

 

الدجاج هو مصدر ممتاز للبروتين الخالي من الدهون، وهو يدعم وزن الجسم الصحي.

ويعزز نمو وتطور العضلات ويساعد على فقدان الوزن، كما أنه يحسن القدرة على التحمل من خلال الحفاظ على الجسم نشيط طوال اليوم.

وتناول الدجاج يحسن صحة العظام، ويبني العضلات، ويحسن المناعة ويخفف من التوتر.