أكلات صحية للأطفال

أكلات صحية للأطفال

يحرص الآباء والأمهات على تقديم الأكلات الصحية للأطفال، ولكن ربما يواجهون في ذلك مشكلة كبيرة تتمثل في رغبة الأطفال في تناول الوجبات السريعة والأكلات غير الصحية، لاسيما في ظل الأصدقاء والمدرسة والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي التي تُحفز الأطفال علي تناول الأكلات السريعة. يمكنك التغلب علي هذه المشكلة بتعويد طفلك منذ الصغر علي تناول الأكلات الصحية وإشراكهم في اختيار الطعام علاوة علي تقديمه بطريقة جميلة ومبتكرة تجذب طفلك وتجعله مُقبلاً عليه.

 

في هذا المقال نقدم لكي عزيزتي حواء مجموعة من الأكلات الصحية للأطفال، التي ستساعد طفلك في الحصول علي جسم صحي وسليم، وتجعله يتمتع بالطاقة والحيوية، و تقيه كذلك من الإصابة بكثير من الأمراض، حيث تشمل قائمة الأكلات الصحية لطفلك الخبز والحبوب والبطاطا، والأرز والمعكرونة، وهي من الأغذية النشوية التي تمد طفلك بالطاقة والألياف والمعادن.

 

كما تتضمن الأكلات الصحية لطفلك الفواكه والخضروات وهي مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم في مكافحة الأمراض، علاوة علي منتجات الألبان التي تمنح طفلك  عظام وأسنان صحية.

 

إليك مجموعة من الأكلات الصحية التي سيحبها طفلك:

الزبادي

الزبادي غني بالكالسيوم، ويساعد كثيراً في عملية الهضم احرصي على جعله عنصر أساسي في طعام طفلك.

التوت

يحتوي التوت على كميات عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يفيد الطفل لصحته بشكل عام. ويتميز التوت بلونه الجميل والمبهج الذي يجذب الأطفال.

المكسرات

المكسرات غنية  بالبروتين، والأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات، والمعادن، والمكسرات والبذور يمكن أن تعزز المزاج لطفلك.

السمك

تعتبر الأسماك مصدرًا جيد لفيتامين D و أوميغا 3، والتي تحمي الدماغ من انخفاض المهارات العقلية وفقدان الذاكرة. سمك السلمون والتونة والسردين كلها غنية بأوميجا 3. يمكنك صنع ساندوتشات من التونة لطفلك.

الأفوكادو

يوفر الأفوكادو مجموعة كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة، والدهون “الجيدة”، التي يجب أن يستهلكها الأطفال الصغار في نظامهم الغذائي اليومي. بالإضافة إلى ذلك، الأفوكادو الناضج هو غذاء مثالي للطفل ويمكن إعطائه للطفل مباشر.

 

إن تقديم الأكلات الصحية للأطفال أمر غاية في الأهمية لأن هذه المرحلة العمرية في حياة الطفل تعتبر مرحلة بناء، بناء العقل والجسم، لذا لا تهمليها لسلامة طفلك.