الفوائد الصحية لزيت جوز الهند

زيت جوز الهند
أعشاب وزيوت ونباتات

زيت جوز الهند

وجدت دراسات حديثة أن زيت جوز الهند غذاء صحي للقلب، حيث وجد أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت جوز الهند يتمتعون بصحة جيدة جداً خصوصاً فيما يتعلق بصحة القلب، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد هذا الزيت.

 

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند

 

* يحد من مستويات الكولسترول

زيت جوز الهند يحتوي على  حمض اللوريك الذي يعمل على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، كما ثبتت فاعلية زيت جوز الهند على المساعدة في استعادة وظيفة الغدة الدرقية العادية، فعندما يحدث خلل في الغدة الدرقية يسهم ذلك في رفع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

* يعزز الطاقة

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون المشبعة، لذلك يوفر مصدراً ممتازاً للطاقة في الجسم.

 

* يقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات

حمض اللوريك يمكن أن يقتل مسببات الأمراض الضارة مثل البكتيريا، والفيروسات والفطريات، لذلك يمكن تطبيقه مباشرة على المناطق المصابة ليشكل طبقة كيميائية تحمي الجزء المصاب من الملوثات. كما أن زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للفطريات، والفيروسات والبكتيريا، ووفقاً للدراسات وجد أن زيت جوز الهند قادر على قتل الفيروسات التي تسبب الأنفلونزا، والحصبة، والقرحة، والتهابات الحلق، والتهابات المسالك البولية، وقدم الرياضي والقلاع وأكثر من ذلك.

 

* مفيد للأسنان والعظام

تبين أن زيت جوز الهند يساعد على تسهيل امتصاص الكالسيوم في الجسم، وتعزيز صحة الأسنان من خلال وقف تسوس الأسنان، بالإضافة إلى الكالسيوم يمكن أيضاً أن يسهل زيت جوز الهند من امتصاص المغنيسيوم الذي يعد ضروري لتطوير العظام.

 

* يحارب دهون البطن

أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند فعال في الحد من الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويمكن إضافة ما يقارب 30 مل من زيت جوز الهند يومياً إلى النظام الغذائي اليومي للتخفيص من مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر على مدى 12 أسبوعاً.

 

* يؤخر من ظهور التجاعيد وترهل الجلد

جوز الهند تحتوي على الزيوت التي لها تأثير مضاد للأكسدة في الجسم، مما يساعد على منع تلف الأنسجة المختلفة التي تساعد على حماية الجلد، لذلك يمكن اعتباره زيت تدليك ممتاز، فهو يعمل كمرطب فعال لجميع أنواع البشرة، وإلى جانب تأخير ظهور التجاعيد و ترهل الجلد والتي عادة ما تصاحب الشيخوخة، زيت جوز الهند يساعد في علاج مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك الصدفية، التهاب الجلد، الأكزيما وغيرها من الالتهابات الجلدية.

ما يجب أن تعرفه عن زيت جوز الهند
أعشاب وزيوت ونباتات
ما يجب أن تعرفه عن زيت جوز الهند

حتى الآن، هناك أكثر من 1،500 دراسة أثبتت أن زيت جوز الهند واحد من أصح الأطعمة على هذا الكوكب، وأن فوائد زيت جوز الهند واستخداماته تتجاوز ما يدركه معظم الأشخاص.   وقد كشفت البحوث أخيراً أسرار لهذه الفاكهة المذهلة، وهي أنها تحتوي على الدهون الصحية تسمى الأحماض الدهنية المتوسطة مثل …

لماذا يجب شرب القهوة؟
مشروبات وعصائر
لماذا يجب شرب القهوة؟

لفترة طويلة جداً الطب صرح أن تناول القهوة أو الكافيين الموجود في القهوة سيكون له تأثير سلبي على صحة الشخص، وبالرغم من ذلك الأغلبية تجاهلوا هذه المعلومة ومعظمنا واصل استهلاكها.   والخبر السار هو أن الأبحاث التي أجريت مؤخراً من قبل العديد من المهنيين الطبيين من الجامعات ومعاهد الرعاية الصحية …

فوائد الفاكهة
فوائد الفواكه والخضروات
أهم فوائد الفواكه

تعتبر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولها دور هام في الوقاية من نقص فيتامين C وفيتامينات A، والأشخاص الذين يتناولون الفواكه كجزء من نظامهم الغذائي الصحي الشامل لديهم انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. والفواكه هي مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C، وحمض الفوليك، …

Scroll Up