زيت جوز الهند لإزالة علامات تمدد الجلد

زيت جوز الهند للبشرة
العناية بالبشرة

علامات تمدد الجلد هي مشكلة جلدية تؤثر على كل من النساء والرجال، يمكن أن تحدث في معظم أجزاء الجسم، ولكنها شائعة بشكل خاص عند منطقة الثدي والبطن والفخذين والوركين، لكن لحسن الحظ أنه يمكن علاجها باستخدام مختلف العلاجات الطبيعية مثل زيت جوز الهند الذي يقلل بشكل فعال من علامات التمدد ويرطب البشرة ويصلحها، ومن خلال هذا المفال سنتعرف على كيفية استخدام زيت جوز الهند لإزالة علامات تمدد الجلد.

 

 

استخدام زيت جوز الهند لإزالة علامات تمدد الجلد

 

* تطبيق زيت جوز الهند يومياً

 

وقد ثبت أن زيت جوز الهند يحد من ظهور علامات التمدد عن الجلد في حين يجعله أيضاً ناعم ومشرق، وذلك لأنه يعمل على إصلاح الجلد التالف من خلال المعادن والفيتامينات والمواد المغذية، كما أنه يحتوي على الحديد وفيتامين E و K، ويساعد أيضاً على تعزيز توليد خلايا جديدة، كما أن حمض اللوريك له خصائص مضادات الميكروبات ومضادة للجراثيم مما يعزز عملية الشفاء من علامات التمدد.

لذلك ضعي بعض زيت جوز الهند فوق علامات التمدد، ودلكيه حتى يمتصه الجلد، ويفضل أن تضعي زيت جوز الهند مرتين أو ثلاث مرات كل يوم حتى تبدأ علامات التمدد تتلاشى ببطء.

 

 

* خلط زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند

 

زيت شجرة الشاي مليئ بالمواد المضادة للفيروسات، والمضادات الحيوية وله خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على علاج جميع أنواع المشاكل بما في ذلك علامات التمدد.

قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 3 إلى 4 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم طبقي الخليط على المنطقة المصابة، ويفضل أن تستخدمي العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الیوم.

 

 

* خلط زيت جوز الهند مع الكركم

 

ومن المعروف أن الكركم مضاد للالتهابات، ومضاد الأكسدة ومطهر، مما يجعلها علاج رائع لحب الشباب، والتهابات الجلد، والحمى، والتهاب المفاصل، ومشاكل الجهاز الهضمي وعلامات التمدد أيضاً.

قومي بنقع الكركم ليوم كامل ثم اطحنيه حتى يصبح ناعم، وبعد ذلك ضعيه على النار وأضيفي له كوب من زيت جوز الهند وقلبي جيداً، ثم ضعي المزيج فوق علامات التمدد وأغسليه بعد 30 دقيقة.

التخلص من الرؤوس السوداء
العناية بالبشرة
التخلص من الرؤوس السوداء

كثير من السيدات يعانين من مشكلة الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف والمنطقة المحيطة به، وفي كثير من الحالات قد يصعب التخلص من هذه المشكلة التي قد تتفاقم ما يسبب الكثير من الإزعاج غير أنها تشوه المظهر العام للسيدة، لذلك سنتناول في هذا المقال أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في …

علامات التقدم في السن
العناية بالبشرة
التخلص من علامات التقدم في السن

مع التقدم في العمر تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور على الوجه بشكل تدريجي، وبعد ذلك تغدو واضحة بشكل كبير، ومع قلة الاهتمام قد تزداد المشكلة سوء وقد تصبح البشرة ممتلئة بالتجاعيد، وفي العادة العلاجات التي تساعد في الحصول على بشرة جميلة تكون باهظة الثمن مثل الكريمات والإبر، إلا أن هناك …

الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان
عناية شخصية
الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان

تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان     عندما لا يعطي الشخص أهمية كافية لنظافة الفم وصحة الأسنان ولايقوم بتنظيفها بشكل صحيح، فإن ذلك يؤدي إلى مشاكل تؤثر على الفم وصحته مثل تراكم البلاك، تجاويف، تهيج اللثة، وتدهور المينا. والواقع أن سوء صحة الفم هو مشكلة شائعة في جميع أنحاء …

Scroll Up