طرق عمل الماء مع الخيار وفوائده

طرق عمل الماء مع الخيار وفوائده

إضافة الخيار إلى مياه الشرب العادية هو أفضل وسيلة لاستهلاك الفيتامينات والمعادن، ويعتبر هذا المشروب بديل جيد للمشروبات المحلاة لأنه يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم وصحته، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طرق عمل الماء مع الخيار وفوائده.

 

 

فوائد الماء مع الخيار

 

 

* غني بالفيتامينات والمعادن

 

الماء مع الخيار يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تلبي جزءاً كبيراً من الاحتياجات الغذائية اليومية.

 

 

* محاربة السرطان

 

الخيار يحتوي على مركبات تساعد في مكافحة السرطانات المتعلقة بالإستروجين مثل سرطان الثدي، والمبيض، والرحم وسرطان البروستاتا.

 

 

* ترطيب الجسم

 

الخيار يعط نكهة مميزة للماء وبالتالي التشجيع على شربها الأمر الذي يجعل الجسم رطب طوال الوقت، حيث يساعد الترطيب السليم على إبقاء الخلايا نشيطة.

 

 

* يساعد على فقدان الوزن

 

يساعد على كبح الشهية ويعطي شعورا بالشبع، وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام.

 

 

طرق عمل الماء مع الخيار

 

 

* الماء مع الخيار والليمون

 

الماء مع الخيار والليمون

 

 

يتم تقطيع حبة من الليمون ونصف حبة من الخيار إلى شرائح وتوضع في إناء، ويضاف لها خمس أوراق من النعناع ورشة من الملح، ثم يصب فوقها الماء الباردة.

 

 

* الماء مع الخيار وجوز الهند

 

الماء مع الخيار وجوز الهند

 

 

يتم تقطيع حبة من الخيار وحبة من الليمون إلى شرائح، ويتم وضعها في إناء، ويضاف لها بضع قطع من جوز الهند الطازج وملعقة صغيرة من بذور الكمون المحمص المجروشة، ومن ثم يسكب فوقها الماء المستخرج من ثمرة جوز الهند، وبعدها تضاف كمية مناسبة من الماء وقطع الثلج وبضع أوراق من النعناع.

 

 

* الماء مع الخيار والبطيخ

 

الماء مع الخيار والبطيخ

 

 

يتم تقطيع 250 جرام من البطيخ إلى مكعبات وتوضع في إناء، ومن ثم يضاف لها حبة من الخيار وحبة من الليمون المقطع شرائح، وبعدها توضع خمس أوراق من النعناع، ورشة من الملح والفلفل الأسود، ومن ثم تسكب الماء الباردة فوقها، ويترك الماء مدة 30 دقيقة في الثلاجة قبل الشرب.