طريقة إصلاح الشعر التالف

طرق اصلاح الشعر التالف
العناية بالشعر

يسبب الشعر التالف والجاف الكثير من الإزعاج، كونه يتطلب الكثير من الرعاية والاهتمام، لذلك يجب استهلاك الطعام الذي يحتوي على كمية متوازنة من المواد الغذائية، والمعادن، والفيتامينات والكربوهيدرات بشكل منتظم، وهنا سنقدم لائحة بأفضل العلاجات وبعض النصائح العامة لإصلاح الشعر التالف.

 

 

طريقة إصلاح الشعر التالف

 

 

* الأفوكادو والموز

 

يتم تقشير حبة من الأفوكادو ووضعها في وعاء، ثم يضاف لها نصف حبة من الموز ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، وتمزج المكونات جيداً، بعد ذلك تضاف بيضة ويقلب المزيج مرة أخرى حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.

 

يجب التأكد من أن الشعر جاف، ومن ثم يطبق خليط الأفوكادو والموز على كل الشعر، مع التأكد من عدم تطبيقه على فروة رأسك، بعدها يترك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء ليصبح الشعر لامع وبراق.

 

 

* الخل والبيض

 

يتم خفق ثلاثة من صفار البيض، ويضاف له ملعقة صغيرة من الخل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتمزج جيداً، ثم يضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من العسل، وتخلط جيداً حتى تمتزج مع بعضها البعض.

 

يتم بعد ذلك تطبيق الخليط على كل الشعر، ويترك لمدة 10-15 دقيقة، ويشطف بعدها جيداً بالماء البارد أو العادي.

 

 

* اللبن والبيض

 

يخف بياض بيضة حتى يصبح أبيض، ثم يضاف له ست ملاعق كبيرة من اللبن ويمزج جيداً.

 

الآن يتم تدليك الشعر بالخليط، ومن ثم ارتداء قبعة بلاستيكية، ويترك لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء والشامبو.

 

 

* الزيوت المختلطة

 

الزيوت هي وسيلة رائعة لإعادة الرطوبة والتغذية للشعر، لأنها تخترق فروة الرأس وتغذيها من الداخل، كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد على إعادة بناء سطح الشعر التالف وحمايته من الضرر، مثل زيت الزيتون، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند.

dry-hair
العناية بالشعر
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف

يؤدي الشعر الجاف إلى حدوث العديد من المشاكل ومنها تساقط الشعر وفقدانه وانتشار قشرة الرأس وبهتانه وتقصفه، ويبحث الكثيرون عن علاجاً طبيعياً وفعالاً لترطيب الشعر والتخلص من جفافه، وينصح قبل البدء بعلاج جفاف الشعر معرفة الأسباب المؤدية للمشكلة لتجنبها، وسنتحدث في مقالنا عن وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف وأسباب جفاف …

أسباب تساقط الشعر
العناية بالشعر
أسباب تساقط الشعر

يمكن لأي إنسان أن يلاحظ بأن شعره بدأ بالتساقط، ويشعر بالقلق عند وجود خصل كثيرة من الشعر على المشط أو الفرشاة، فخلال مواجهته لهذه المشكلة يجب عليه الذهاب إلى الطبيب المختص بأمراض الجلدية لمعرفة السبب، فعندما يكون التشخيص والفحص دقيق يمكن في معظم الأحيان التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل …

خدع للحصول على شعر طويل خلال الصيف
العناية بالشعر
خدع للحصول على شعر طويل خلال الصيف

خلال فصل الصيف يتعرض الشعر لأشعة الشمس الحارقة والأشعة الضارة غير الملوثات التي قد تتجمع على فروة الرأس، مما يسبب الجفاف للشعر فيظهر بشكل غير صحي وخالٍ من الحيوية، لذلك أتينا ببعض الحيل التي ستساعدك في الحصول على شعر طويل ومثالي خلال فصل الصيف.     العناية بالشعر خلال فصل …

Scroll Up