فوائد الأناناس للتنحيف

الأناناس
تخفيف الوزن

الأناناس فاكهة تعتبر من الفواكه الحديثة فهي  منعشة ولديها  طعم ومذاق حامضي حلو وتأخذ الشكل البيضاوي المستدير ويوجد عليه حراشيف ملمسها خشن  لونها أخضر على صفار أو على لون أزرق على سطحه من المنطقة الخارجية وفي المنطقة  الداخلية يتكون من الألياف ولونه أخضر. وتتواجد فاكهة الأناناس في أمريكا الجنوبية حيث تم اكتشافها عن طريق الأوروبيون عام 1493 في جزر البحر الكاريبي في الجزء المتوسط من أمريكا حيث يتم تصديره وبكثرة إلى دول أوروبا ثم قام البرتغاليون والإسبان بإدخال الأناناس إلى الدول الإفريقية ودول الشرق الأوسط ، وفي نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر، أصبحت زراعة الأناناس في هاواي وهي من الولايات التي تزرع الأناناس بكثرة. وسنتعرف من خلال هذا المقال على فوائد الاناناس للتنحيف.

 

فوائد الأناناس للتنحيف

 

1-يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين وهو من الأنزيمات التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء الذي يسهل عملية التخلص من السموم والدهون والسيلوليت بالجسم.

 

2-وجدت بعض الدراسات والأبحاث التي  أجراها علماء من قبل جامعة أمريكية في الولايات المتحدة أن تناول الأناناس والتفاح بعد الوجبات  ولكن بعد فترة من زمن أي ساعة مثلاً، يعمل على مساعدة الإنسان في الشعور بالشبع ويساعد المعدة بالامتلاء والإحساس بالشبع لفترات طويلة، بسب وجود  فيتامين جـ  وعنصر البكتين.

 

3-وتساعد الألياف الموجودة في الإناناس في تسهيل عملية الهضم والتخلص من عوادم الهضم وبهذا تعمل على حماية الجهاز الهضمي من الإمساك والأمراض المتنوعة.

 

4-القيمة الغذائية للأناناس : هي من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، حيث تحتوي شريحة عريضة من الأناناس وزنها حوالي مئة وثمانون غرام على ثمانون سعر حراري فقط.

ما يجب أن تعرفه عن زيت جوز الهند
أعشاب وزيوت ونباتات
ما يجب أن تعرفه عن زيت جوز الهند

حتى الآن، هناك أكثر من 1،500 دراسة أثبتت أن زيت جوز الهند واحد من أصح الأطعمة على هذا الكوكب، وأن فوائد زيت جوز الهند واستخداماته تتجاوز ما يدركه معظم الأشخاص.   وقد كشفت البحوث أخيراً أسرار لهذه الفاكهة المذهلة، وهي أنها تحتوي على الدهون الصحية تسمى الأحماض الدهنية المتوسطة مثل …

فوائد الفاكهة
فوائد الفواكه والخضروات
أهم فوائد الفواكه

تعتبر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولها دور هام في الوقاية من نقص فيتامين C وفيتامينات A، والأشخاص الذين يتناولون الفواكه كجزء من نظامهم الغذائي الصحي الشامل لديهم انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. والفواكه هي مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C، وحمض الفوليك، …

فوائد خبز الشعير
الكرش ودهون البطن
فوائد خبز الشعير

الشعير هو من النباتات التي تم معرفها من قبل الإنسان في قديم الزمان ولغاية الآن ، حيث كان يستعمل كبديل عن القمح في أغلب الأوقات ، ويمتاز الشعير بأنه يتكون على الكثير من العناصر والفيتامينات ونذكر منها ما يلي : فيتامين ب المركب، وفيتامين هـ، والمغنسيوم، والزنك، والنحاس، والحديد، والبوتاسيوم، …

Scroll Up