فوائد الزّنجبيل

الزنجبيل
أعشاب وزيوت ونباتات

تمّ استعمال الزّنجبيل منذ قديم الزمان في الطّبخ ووصفات الطعام وفي الطّب البديل، لاحتوائه على العديد من المنافع الصحية، حيث استعملت جذور الزّنجبيل في تبسيط  عمليّة الهضم، ومعالجة الإسهال، و التقليل من شعور بالغثيان، وآلام والأوجاع في المعدة، خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد الزنجبيل بشكل مفصل.

 

 فوائد الزّنجبيل

 

* علاج القيء والغثيان بعد العمليّات الجراحيّة، وقد أثبتت الدّراسات والأبحاث أنّ استخدام غرامٍ واحدٍ من الزّنجبيل قبل فترة قصيرة من العمليّة الجراحيّة، ويساعد بشكل كبير في التقليل من الغثيان بما يعادل ما نسبته ثمانية وثلاثون بالمئة.

 

* التخفيف من غثيان الصّباح عند المرأة الحامل، وتجنب تناوله من قبل الحوامل إلا تحت رعاية من الطبيب المختصّ. ولكن لم يتم إثبات بشكل طبي علاج الزّنجبيل لغثيان الصّباح لدى غير الحوامل، أو لمن يعانون من صداع البحر.

 

* التقليل من آلام وأوجاع الدّورة الشّهريّة، حيث بيّن الباحثون أنّ تناول مئتان وخمسن غم من الزّنجبيل أربع  مرّات كل يوم ولمدة يومان، أثناء فترة الدّورة الشّهرية، يوازي مفعول المسكّنات والأدوية المخففة للآلام .

 

* التّخفيف من ألم المفاصل، حيث أُثبتَ أنّ تناول مئة وخمسون غرام من الزّنجبيل ثلاث مرات كل يوم ، يعمل على التّخفيف من الأوجاع مفصل الرّكبة بعد مدة طويلة تستغرق شهرين من العلاج، وفي دراسة أخرى تمّت المقارنة بين الزّنجبيل ونوع آخر يسمّى بالخولنجان- وهي إحدى فصائل الزنجبيليّات – وثبتَ أنّهما يخفّفان من ألم المفاصل، النّاتج من الوقوف أو ألم المفاصل بعد المشي.

 

* التقليل من أعراض البرد والسّعال الشديد، حيث يعمل الزّنجبيل على زيادة توسع الشّعب الهوائيّة، والتقليل من وجود بعض أعراض الحساسيّة المزمنة.

 

* يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث أنّ تناول كوب من مشروب الزّنجبيل كل  يعمل على تنظيم وتقليل معدل السّكر في الدّم، ويزيد من فاعليّة الأدوية المستعملة في معالجة هذا المرض مع مرور الوقت.

 

* معالجة الأرق والقلق والاكتئاب، حيث أنّ شرب كوب من الحليب الدّافئ و الزّنجبيل المسحوق يساعد على الخفيف من القلق والنوم بشكل منتظم.

 

ما يجب أن تعرفه عن زيت جوز الهند
أعشاب وزيوت ونباتات
ما يجب أن تعرفه عن زيت جوز الهند

حتى الآن، هناك أكثر من 1،500 دراسة أثبتت أن زيت جوز الهند واحد من أصح الأطعمة على هذا الكوكب، وأن فوائد زيت جوز الهند واستخداماته تتجاوز ما يدركه معظم الأشخاص.   وقد كشفت البحوث أخيراً أسرار لهذه الفاكهة المذهلة، وهي أنها تحتوي على الدهون الصحية تسمى الأحماض الدهنية المتوسطة مثل …

لماذا يجب شرب القهوة؟
مشروبات وعصائر
لماذا يجب شرب القهوة؟

لفترة طويلة جداً الطب صرح أن تناول القهوة أو الكافيين الموجود في القهوة سيكون له تأثير سلبي على صحة الشخص، وبالرغم من ذلك الأغلبية تجاهلوا هذه المعلومة ومعظمنا واصل استهلاكها.   والخبر السار هو أن الأبحاث التي أجريت مؤخراً من قبل العديد من المهنيين الطبيين من الجامعات ومعاهد الرعاية الصحية …

عملية تغيير لون العين
جمال
عملية تغيير لون العين

يعتبر ستة عشر بالمئة من جميع سكان العالم لديهم عيون زرقاء، ولكن ما هو السبب وراء الانجذاب للعيون الملونة أو الزرقاء؟ فلغاية الآن لا أحد يعرف فهو أمر مجهول، ولهذا شيء ظهرت عمليات تغيير لون العيون حتى يكون الوجه أكثر جاذبية وجمال، بسبب وجود بعض الفنانين والمشاهير العالميين لديهم عيون …

Scroll Up