فوائد الكيوي للشعر

فوائد الكيوي للشعر
العناية بالشعر

يعتبر الكيوي من الثمار التي لها فوائد كثيرة فهي فاكهة استوائية تزرع في دول شرق آسيا، ويتواجد في الأسواق بشكل وفير لأن أسعاره معتدلة، فهذه الثمار غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين، وعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على المحافظة على جسم الإنسان وحمايته من الكثير من الأمراض، كمان أنها تحتوي أيضاً على الكثير من الألياف الطبيعية التي تعمل على تسهيل الهضم في المعدة والأمعاء وتعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وتحتوي أيضاً على فيتامين سي الذي يعطي حيوية ونضارة للبشرة ويجعلها أكثر شباباً وجمالاً.

 

يمتاز الكيوي بمذاقه اللذيذ والحلو الذي يتمتع به كل شخص يتناوله، فهذه الفاكهة لها شعبية كبيرة في جميع دول العالم وخاصة الوطن العربي، وخلال هذا المقال سنتعرف على فوائد الكيوي للشعر بتفصيل.

 

 

فوائد الكيوي للشعر

 

1-تساعد فاكهة الكيوي على منع تساقط الشعر ومحاربته، لأنه يحتوي على فيتامين إي وسي، وهذه الفيتامينات تحارب تساقط الشعر وتحافظ على صحته وحمايته بشكل سليم، وأيضاُ الكيوي يحتوي على معادن كثيرة مثل المغنيسيوم والزنك والفسفور التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتسرع نمو الشعر في فترة قصيرة جداً.

 

2-يساهم الكيوي على تحفيز وتكوين مادة الكولاجين الموجودة في فروة الرأس، لأنها أيضاً تحتوي على فيتامين سي المساعد على تنشيط مادة الكولاجين ويسرع من تكوينها ، وهذه المادة مسؤولة  بشكل رئيسي عن امتصاص المغذيات في فروة الرأس والاستفادة منها.

 

3-يعمل الكيوي على ترطيب الشعر بفاعلية عالية لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض مثل الأوميجا 3 والذي يساهم بشكل قوي في الحفاظ على رطوبة الشعر ومنع جفافه وتقصفه أو تكسره، ويقدم الوقاية الكاملة لخصل الشعر من الجذور حتى الأطراف.

 

4-يعمل الكيوي على زيادة لمعان ونعومة الشعر ويمنع تراكم القشرة في جذوره.

فوائد الفاكهة
فوائد الفواكه والخضروات
أهم فوائد الفواكه

تعتبر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولها دور هام في الوقاية من نقص فيتامين C وفيتامينات A، والأشخاص الذين يتناولون الفواكه كجزء من نظامهم الغذائي الصحي الشامل لديهم انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. والفواكه هي مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C، وحمض الفوليك، …

فوائد الصبار
جمال
فوائد الصبار الصحية والجمالية

يعتبر الصبار من الفاكهة المشهورة باسم التين شوكي، وهو عبارة عن نبات يحتوي على عصارات وهو من الفصائل الشوكية، يكون طول الصبار ما بين متر ونصف إلى ثلاثة أمتار، فساق شجرة الصبار عبارة عن سيقان ورقية تحمل الكثير من الأوراق التي تتساقط بين حين والآخر، ويوجد عليها ألواح شوكية أو …

فوائد الليمون للحامل
الحمل والولادة
فوائد الليمون للحامل

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين (ب، ج، سي) بالإضافة لغناه بمادة السترين والنياسين والريبوفلافين والمواد الكربوهيدراتية والكالسيوم والبوتاسيوم، ويعتبر عصير الليمون من المشروبات المفيدة والهامة لصحة الجسم وخاصة للمرأة الحامل، ويعتبر مفيد جداً لتكوين الجنين حيث يساعد على نموه بشكل سليم، وسنتحدث عن فوائد عصير الليمون للحامل في …

Scroll Up