محاربة حب الشباب في المنزل

حب الشباب في المنزل
العناية بالشعر

أقنعة الوجه منزلية الصنع تعتبر من العلاجات الطبيعية الممتازة للتخلص من حب الشباب والقضاء على ندبات حب الشباب، وتشمل هذه الوصفات مجموعة متنوعة من المكونات التي تساعد على تغذية البشرة والقضاء على المشاكل ذات الصلة بحب الشباب.

 

 

فمن المعروف أن العسل، والذي يستخدم بنطاق واسع في أقنعة الوجه، يرطب البشرة، ويبقيها لينة عن طريق الحفاظ على الرطوبة، ويعزز تجديد خلايا الجلد، وهو مفيد للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا، كما أن طبيعته المضادة للالتهابات تساعد على تقليل الاحمرار والالتهاب الناجم عن حب الشباب والبثور، لكن من الأفضل استخدام العسل الخام والعسل العضوي بدلاً من العسل المعالج الذي قد يهيج البشرة.

 

 

المكونات مثل القرفة، خل التفاح، الشاي الأخضر، الكركم، والحليب هي أيضاً مفيدة في الحد من حب الشباب وندبات حب الشباب، فالأحماض الموجودة في خل التفاح تساعد على تقليل إفرازات المسام، والشاي الأخضر مليئ بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة وتساعد في الحفاظ على جلد مشرق لا تشوبه شائبة. والآن دعونا نتعرف على طرق محاربة حب الشباب في المنزل.

 

 

ماسكات التخلص من حب الشباب

 

 

* ماسك خل التفاح

 

قومي بخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر البارد، بعد ذلك أضيفي خمس ملاعق صغيرة من السكر، ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، وقومي بخلط المكونات جيداً حتى تحصلي على ماسك متجانس، بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على وجهك باستخدام قطعة من القطن وافركي بخفة بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.

 

 

* ماسك القرقة والعسل

 

ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في وعاء، وأضيفي لها ملعقتان من العسل، وامزجي المكونات جيداً، بعد ذلك قومي بتوزيع الماسك على وجهك باستخدام أصابعك، واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويفضل بعد تطبيق هذا الماسك أن تضعي التونر لتقبضي المسام و تقللي من إفرازات الدهون في وجهك.

 

dry-hair
العناية بالشعر
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف

يؤدي الشعر الجاف إلى حدوث العديد من المشاكل ومنها تساقط الشعر وفقدانه وانتشار قشرة الرأس وبهتانه وتقصفه، ويبحث الكثيرون عن علاجاً طبيعياً وفعالاً لترطيب الشعر والتخلص من جفافه، وينصح قبل البدء بعلاج جفاف الشعر معرفة الأسباب المؤدية للمشكلة لتجنبها، وسنتحدث في مقالنا عن وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف وأسباب جفاف …

أسباب تساقط الشعر
العناية بالشعر
أسباب تساقط الشعر

يمكن لأي إنسان أن يلاحظ بأن شعره بدأ بالتساقط، ويشعر بالقلق عند وجود خصل كثيرة من الشعر على المشط أو الفرشاة، فخلال مواجهته لهذه المشكلة يجب عليه الذهاب إلى الطبيب المختص بأمراض الجلدية لمعرفة السبب، فعندما يكون التشخيص والفحص دقيق يمكن في معظم الأحيان التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل …

خدع للحصول على شعر طويل خلال الصيف
العناية بالشعر
خدع للحصول على شعر طويل خلال الصيف

خلال فصل الصيف يتعرض الشعر لأشعة الشمس الحارقة والأشعة الضارة غير الملوثات التي قد تتجمع على فروة الرأس، مما يسبب الجفاف للشعر فيظهر بشكل غير صحي وخالٍ من الحيوية، لذلك أتينا ببعض الحيل التي ستساعدك في الحصول على شعر طويل ومثالي خلال فصل الصيف.     العناية بالشعر خلال فصل …

Scroll Up