مخاطر شرب الماء والليمون في الصباح

مخاطر شرب الماء والليمون
فوائد الفواكه والخضروات

الكثير منا يعتقد أن شرب الماء والليمون في الصباح مفيد لفقدان الوزن، لكن ذلك خطأ شائع، حيث ينصح خبراء التغذية بعدم تناول المشروبات الحمضية أبداً في فترة الصباح مثل الليمون أو خل التفاح، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على المخاطر المحتملة لشرب الماء والليمون في الصباح على الريق.

 

 

مخاطر شرب الماء والليمون في الصباح

 

* يمكن أن يسبب تآكل الأسنان

 

التناول المفرط للأطعمة الحمضية يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا الأسنان مع مرور الوقت وسيجعل الأسنان حساسة، وسوف يؤدي استهلاك الأطعمة الساخنة والباردة إلى آلام حادة والإحساس بخفقان في اللثة.

 

* يسبب حرقة المعدة

 

قد يسبب ماء الليمون حرقة شديدة، وفي حال وجود حرقة المعدة أسوأ شيء يمكنك القيام به هو شرب ماء الليمون.

 

* تفاقم القرحة

 

القرحة هي عبارة عن قروح مفتوحة في الجسم، وأي شيء حمضي يمكن أن يسبب التقرحات والتآكل في التقرحات الموجودة، كما أن ماء الليمون يؤدي إلى تهيج بطانة المعدة ومنع القرحة من الشفاء.

 

* تفاقم أعراض ارتجاع المريء

 

أعراض اضطراب ارتجاع المريء تشمل حرقة المعدة، والغثيان، والتقيؤ والتي تنتج عن الأطعمة الحارة أو الدهنية أو الحمضية، وماء الليمون كونها حمضية يمكن أن تجعل هذه الحالة أسوأ.

 

* يسبب الجفاف

 

الليمون هو مصدر غني بفيتامين C، المعروف أيضا باسم حمض الأسكوربيك، وهذا الحمض له خصائص مدرة للبول وبالتالي يزيد من إنتاج البول في الكلى وهذا يؤدي إلى كثرة التبول، ممايؤدي إلى القضاء على الصوديوم والسوائل في الجسم، وبالتالي الإصابة بالجفاف وفي بعض الحالات قد يؤدي ذلك إلى الوفاة.

 

فوائد الفاكهة
فوائد الفواكه والخضروات
أهم فوائد الفواكه

تعتبر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولها دور هام في الوقاية من نقص فيتامين C وفيتامينات A، والأشخاص الذين يتناولون الفواكه كجزء من نظامهم الغذائي الصحي الشامل لديهم انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. والفواكه هي مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C، وحمض الفوليك، …

فوائد الصبار
جمال
فوائد الصبار الصحية والجمالية

يعتبر الصبار من الفاكهة المشهورة باسم التين شوكي، وهو عبارة عن نبات يحتوي على عصارات وهو من الفصائل الشوكية، يكون طول الصبار ما بين متر ونصف إلى ثلاثة أمتار، فساق شجرة الصبار عبارة عن سيقان ورقية تحمل الكثير من الأوراق التي تتساقط بين حين والآخر، ويوجد عليها ألواح شوكية أو …

فوائد الليمون للحامل
الحمل والولادة
فوائد الليمون للحامل

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين (ب، ج، سي) بالإضافة لغناه بمادة السترين والنياسين والريبوفلافين والمواد الكربوهيدراتية والكالسيوم والبوتاسيوم، ويعتبر عصير الليمون من المشروبات المفيدة والهامة لصحة الجسم وخاصة للمرأة الحامل، ويعتبر مفيد جداً لتكوين الجنين حيث يساعد على نموه بشكل سليم، وسنتحدث عن فوائد عصير الليمون للحامل في …

Scroll Up