معلومات عن الورد الجوري

ورد جوري
أزهار وورود

يسمى الورد الجوري بالورد الدمشقي واسمه العلمي Rosa Damascena، وتعتبر دولة سوريا موطنه الأصلي، ومن ثم تم انتقال براعمه وبذوره إلى دول أوروبا بعد الحروب الصليبية، وهو من الفصائل النباتية الوردية. ويمتاز هذا الورد بشكل أشجاره القصيرة القائمة أو الشجيرات المتسلقة التي يصل طولها وارتفاعها من متر إلى ثلاثة أمتار، حسب نوع الورود وفروعها المتعددة كمان أنه يوجد على أغصان هذا الورد العديد من الأشواك الرقيقة والسميكة.

 

يعتبر الورد الجوري من مجموعات نباتات الزينة الخارجية القديمة، ويتم استخراج زيوت عطرية مشهورة منه ويسمى زيت الورد ويدخل الآن في الكثير من الصناعات العطرية، وأزهار الورد الجوري تصلح للقطف وتعيش في الماء في إناء مخصص لفترات طويلة، ويكون فصل إزهار الورد الجوري هو فصل الربيع والخريف أيضاً.

 

 

معلومات عن الورد الجوري

 

1-يوجد للورد الجوري الكثير من الألوان مثل الأحمر والأبيض والأصفر وغيرها من الألوان الجديدة التي يتم إنتاجها من خلال التهجين.

 

2-يعتبر الورد الجوري من النباتات الشجرية والتي يمكن أن توجد في البر في الكثير من الأماكن في العالم ما عدا المناطق الاستوائية.

 

3-يتم استعمال الورد الجوري لتنسيق الحدائق الخاصة والعامة.

 

4-الورد الجوري من النباتات المعمرة التي لا تحتاج إلى تجديد من خلال زراعتها.

 

5-يتحمل الورد الجوري الجفاف ويمكنه العيش مع وجود ارتفاع شديد في درجة الحرارة، ويمكن أيضا ً أن يعيش في المناطق التي تنخفض درجة حرارتها بشكل حاد مثل روسيا.

 

6-يفضل الورد الجوري التربة الرطبة، حتى لا تذبل أزهاره.

 

7-يفضل الورد الجوري الضوء فهو يساعد على نموه بشكل أفضل.

 

8-يمكن أن يتم ري الورد الجوري من خلال التنقيط.

 

9-يزرع الورد الجوري في التربة الخصبة والغنية بالمواد العضوية.

 

10-يتكاثر الورد الجوري بالبذور، ويمكن ان يتكاثر أيضاً بالعقل.

زهرة الياسمين
أزهار وورود
معلومات عن زهرة الياسمين

يستعمل الكثير من الشعراء زهرة الياسمين في وصف من يحبون من النساء، فلزهرة الياسمين جمال لا يوجد في أي أزهار أخرى من حيث الرائحة الزكية الذي تجذب أنظار جميع من يشتمها ويحرص الجميع على زراعة هذه الزهرة في حدائق بيوتهم وقصورهم وحتى في الحدائق العامة، خلال هذه المقالة سنتعرف على …

Scroll Up