معلومات عن زهرة الياسمين

زهرة الياسمين
أزهار وورود

يستعمل الكثير من الشعراء زهرة الياسمين في وصف من يحبون من النساء، فلزهرة الياسمين جمال لا يوجد في أي أزهار أخرى من حيث الرائحة الزكية الذي تجذب أنظار جميع من يشتمها ويحرص الجميع على زراعة هذه الزهرة في حدائق بيوتهم وقصورهم وحتى في الحدائق العامة، خلال هذه المقالة سنتعرف على معلومات مفصلة عن زهرة الياسمين:

 

 

معلومات عن زهرة الياسمين

 

1-تنبت زهرة الياسمين في فصل الربيع والصيف.
2-بعض الأصناف من هذه الزهرة يمكن أن ينبت في فصل الشتاء.
3-يوجد للياسمين الكثير من الأصناف أي ما يقارب المئتان صنف.
4-يعتبر اللون الأبيض هو اللون الأساسي لزهرة الياسمين.
5-يوجد هناك العديد من الألوان لزهرة الياسمين مثل الأصفر والقرنفلي ولكنها نادرة الوجود وليست منتشرة بكثرة.
6-أوراق زهرة الياسيمن لونها شديد الخضار.
7-الموطن الأصلي لزهرة الياسيمن هو المناطق الاستوائية والتي تكون درجة حرارتها معتدلة.
8-تتواجد زهرة الياسيمن في دول الوطن العربي بكثرة مثل دولة سوريا ولبنان والأردن والعراق.
9-يبلغ طول زهرة الياسمين من أربعة إلى خمسة أمتار، وإذا لم يتم قصها وترتيبها يصل طولها إلى ستة او سبعة أمتار، وهي من الاشجار المتسلقة .
10-يفضل أن تتم زراعة زهرة الياسيمن في التربة الخصبة ورطبة وفي مكان يتواجد به الضوء في إستمرار ودرجة الحرارة يجب أن تكون معتدلة.
11-تحتاج زهرة الياسيمن إلى عناية فائقة جداً حتى تنمو بشكل سريع وتعيش لفترات طويلة.
12-يوجد لزهرة الياسيمن الكثير من الإستخدامات مثل صناعة المستحضرات الطبية وأيضاً لصناعة العطور الشخصية ومعطرات الجو بكافة أنواعها.
13-يوجد أيضاً فوائد لزهرة الياسيمن منها تخفيف آلام وأوجاع المعدة ومعالجة التقيحات والجروح الجلدية، وتخفيف التوتر والإكتئاب النفسي، وأيضاً تخفيف آلام الرأس والصداع .

ورد جوري
أزهار وورود
معلومات عن الورد الجوري

يسمى الورد الجوري بالورد الدمشقي واسمه العلمي Rosa Damascena، وتعتبر دولة سوريا موطنه الأصلي، ومن ثم تم انتقال براعمه وبذوره إلى دول أوروبا بعد الحروب الصليبية، وهو من الفصائل النباتية الوردية. ويمتاز هذا الورد بشكل أشجاره القصيرة القائمة أو الشجيرات المتسلقة التي يصل طولها وارتفاعها من متر إلى ثلاثة أمتار، …

Scroll Up